أخبارالهند واليابان تتفقان على بدء المناقشات بشأن تطوير السيارات الكهربائية والجيل المقبل من السيارات…

أخبار

03 مايو

الهند واليابان تتفقان على بدء المناقشات بشأن تطوير السيارات الكهربائية والجيل المقبل من السيارات التي لا تصدر إنبعاثات

الهند  – اتفقت الهند واليابان، أول أمس الثلاثاء، على بدء المناقشات بشأن تطوير السيارات الكهربائية والجيل المقبل من السيارات التي لا تصدر إنبعاثات، وفق ما ذكره بيان رسمي.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الطاقة الهندية، فقد أكد البلدان التزامهما بتشجيع أسواق الطاقة التي تعمل بشكل جيد والتعاون في الإجراءات البيئية لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم خلال الحوار التاسع حول الطاقة في الهند.

وأضاف البيان أن “الهند واليابان أعلنتا كذلك التزامهما بتشجيع سوق الغاز الطبيعي المسال، وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة في كلا البلدين، من خلال المساهمة في أمن الطاقة العالمي والولوج إلى الطاقة ومكافحة تغير المناخ”.

———————————

– فيتنام / أفادت مؤسسة “التعليم من أجل الطبيعة الفيتنامية” بأن 110 من الحيوانات البرية تم إطلاقها أو إنقاذها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وفي أبريل الماضي، أعاد الصيادون إحدى السلاحف النادرة، وهي “الليبيدوشيليز” التي يبلغ وزنها 10 كيلوغرامات بعدما اصطادتها شباك الصيد قبل أن يتم إطلاقها في البحر في إقليم خانه هوا، وفقا لما ذكرته هذه المنظمة غير الحكومية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الصيد والتجارة وملاحقة الحيوانات البرية كان لها أثر سلبي على التنوع البيولوجي، إذ أنها تهدد وجود العديد من أنواع الحياة البرية المهددة بالانقراض.

——————————-

– أستراليا / حذر التائب الأسترالي غريغ بيبر من تفاقم سياحة مشاهدة الحيوانات البرية (سياحة الحيوانات)،وخاصة تلك التي يترتب عنها تعرض السياح لهجمات الحيوانات وبالخصوص من طرف حيوان الكنغر.

وقد وقعت حوادث لهجمات حيوانات الكنغر على السياح مؤخرا بمنتزه موريسيت بجنوب شرق أستراليا.

وأوضح باحث في التغذية بحديقة الحيوانات تارونغا بسدني ان ” الأبحاث التي قمنا بها أظهرت ان الحيوانات يمكن ان تصبح مدمنة على السكر ، وستبحث بشتى الوسائل للحصول عليه ،ويمكن ان تصبح عدوانية أكثر “، وبالتالي فهي تلجأ أحيانا الى الهجوم على السياح الذين يشاهدونها .

+++++++++++++

شانغهاي  –  أعلنت مصلحة المحميات الطبيعية بالصين،أمس  الاربعاء، عن وضع ستة قردة “فرانسوا لانجور” نادرة فى محمية طبيعية بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين .

وقال مدير محمية مايانغخه الطبيعية الوطنية ،وو أن كانغ، إن المواليد الجدد من ذوي اللون الأصفر الكريمي، فيما سيستغرقون عامًا لينموا إلى الحجم المتوسط ذي الشعر الأسود الحريري. ويبلغ العمر المتوقع لقردة “فرانسوا لانجور” حوالي 20 سنة.

وأضاف وو أن هناك حاليا 550 قرد “فرانسوا لانجور” فى المحمية في حين يستمر العدد فى الإزدياد.

وتُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم قردة “أوراق فرانسوا” ، وهي واحدة من أكثر الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض في الصين ، والمهددة أيضا بالإنقراض في قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وتوجد قردة “فرانسوا لانجور” في قوانغشي وقويتشو وتشونغتشينغ والمناطق الجبلية الشمالية في فيتنام. وهناك حوالي ألفين منها في جميع أنحاء العالم ، يعيش 1500 منها في الصين.

———————————–

– تايلاند/ كشف تقرير للجمعية العالمية لحماية الحيوانات ان أزيد من ثلاثة أرباع الفيلة المستخدمة في مجال سياحة الترفيه بآسيا تعاني من معاملات سيئة وظروف عيش صعبة.

ومن أصل 3000 من الفيلة أحصتها الجمعية ، تبين أن أغلب الفيلة التي تستخدم في جذب السياح كانت مقيدة ليل نهار ،ولا يقدم لها الغذاء الكافي، وتعامل معاملة سيئة مع ولوج ضعيف للعلاجات البيطرية.

وأضافت الجمعية ان هذه الحيوانات غالبا ما تتعرض للضرب لتكون مدربة ، ويتم حرمان الفيلة الصغيرة من البقاء مع أمهاتهم ووضعهم في أماكن غير صحية وسيئة ،بالاضافة الى الانتشار الواسع للصيد غير القانوني للفيلة التي يتم بيعها من أجل استخدامها في مجال الترفيه.

اقرأ أيضا