أخبارالهند واليابان تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال توليد الطاقة الكهربائية

أخبار

11 يناير

الهند واليابان تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال توليد الطاقة الكهربائية

نيودلهي – اتفقت الهند واليابان، يوم الثلاثاء، على تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مجال توليد الطاقات النظيفة، لاسيما تأمين إمدادات كافية ومستقرة من الطاقة الكهربائية، بهدف خفض نسبة الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، أن هذا الاتفاق تم على هامش مباحثات أجراها وزير الكهرباء الهندي بيوش غيويال مع وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة الياباني هيروشيغي سيكوي في العاصمة الوطنية نيودلهي.

ونقلت وسائل الإعلام، عن الوزير الياباني قوله، إن بلاده ستعمل على دعم الهند في مجال تأمين إمدادات كافية ومستقرة من الطاقة الكهربائية خلال الاشهر القليلة المقبلة، في إطار جهودها لخفض نسبة الاعتماد على الوقود الأحفوري وباقي مصادر الطاقة الملوثة.

وأشار هيروشيغي سيكو إلى أن اليابان ستطلق مشاريع اختبار أنظمة تخزين الكهرباء عالية المستوى في المناطق الواقعة غرب الهند عند متم العام الجاري، مضيفا أن بلاده ستعمل كذلك على تطوير الموارد البشرية في الهند، من أجل التصدي لمشاكل تلوث البيئة داخل البلاد.

وتتطلع الحكومة الهندية إلى بذل جهود كبيرة للحد من الارتفاع القياسي في مستويات التلوث داخل البلاد، من خلال الاعتماد على الطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء، وذلك انسجاما مع مصادقة البلاد بشكل رسمي، في ثاني أكتوبر الماضي، على اتفاقية باريس للحد من التغيرات المناخية .

 

اقرأ أيضا