أخبارالهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية تعتزم إعداد مخطط للحفاظ على طائر كندور الأنديز بوادي كولكا…

أخبار

Ducks stand on the edge of an ice surface in a pond in Bluecherpark in Cologne, Germany, on February 28, 2018,  as a blast of Siberian weather dubbed the "Beast from the East" kept the mercury far below zero in huge parts of Europe.  / AFP PHOTO / dpa / Henning Kaiser / Germany OUT
15 Aug

الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية تعتزم إعداد مخطط للحفاظ على طائر كندور الأنديز بوادي كولكا الواقع بأريكيبا

-البيرو:
-تعتزم الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية إعداد مخطط للحفاظ على طائر كندور الأنديز بوادي كولكا الواقع بأريكيبا (جنوب)، و ذلك بهدف حماية هذا النوع من الطيور بالجهة.

و سيتم إعداد المخطط من قبل تقنيين تابعين للمصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية، و الهيئة المستقلة لكولكا و بلدية كايوما.

ومن المقرر أن ينظم خبراء بالهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية لقاء للتعريف بالمخطط الوطني لحماية الكندور، وهي وثيقة ستوظف كأساس لإعداد وثيقة وادي كولكا.

و قال فيلبي غونزاليس، المدير التقني للغابات والحياة البرية، إنه سيتم أيضا القيام بجرد لعدد طيور الكندور المتواجدة بجهة أريكيبا.

****************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البرازيل:
– أنشأ باحثون برازيليون “مكتبة صوتية” تضم أصوات 65 من أصناف الخفافيش بالبرازيل.

وترمي هذه المبادرة الى تحديد مواقع هذه الأحياء والوقوف على تنوعها والمساهمة في الحفاظ عليها، وفقا لما ذكره هؤلاء الباحثون الذين ينتمون الى اربع جامعات، في دراسة نشرتها المجلة العلمية “مامال رييسورتش”.

وبفضل آليات تسجيل متطورة، جمع هؤلاء الباحثون أصواتا عالية الدقة ل 65 صنفا من الخفافيش تتوزع على نحو 8 مجموعات تعيش بالبرازيل.

****************************
-الشيلي:
– قررت الحكومة الشيلية تحديد فترة جديدة للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي ابتداءا من العام المقبل.

وهكذا، فإن التوقيت الشتوي، الذي يتزامن مع السبت الثاني من شهر ماي ويتواصل الى غاية السبت الثاني من شهر غشت من كل سنة، سيبتدئ من السبت الأول من أبريل فيما سيمتد الى غاية شتنبر.

ومن أجل إرساء هذا التغيير في التوقيت بالبلد الجنوب أمريكي تم إطلاق استشارة شاركت فيها 40 مؤسسة تتوزع على القطاعين العام والخاص.

****************************
-كولومبيا:
– ستشارك ساكنة بلدات مونغوا وسوتشا وتاسكو وخيريكو وسوكوتا (جهة بوياكا) في عملية وضع حدود منطقة بارامو بيسبا، وفقا لما اوردته وسائل إعلام محلية.

وحكمت المحكمة الادارية لبوياكا لصالح الساكنة وعمال مقاولة “سي إي بولك ترادين” وأمرت وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالامتناع عن إصدار قرار يتعلق برسم حدود بارامو دي بيسبا بشكل منفرد، وطالبتها بإشراك السكان المحليين في هذا المسلسل.
****************************
-الأرجنتين:
-عقد وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، ووزير البيئة والفضاءات العمومية بإقليم بوينوس أيريس، إدواردو ماكيافيلي، لقاء مع مجموعة من رؤساء البلديات في إطار مبادرة “السفر المستدام”، التي تقترح زيارة بعض الفضاءات النموذجية في التدبير البيئي.

و يندرج هذا اللقاء أيضا في إطار برنامج المدن المستدامة الذي يسعى، من خلال تقديم المساعدة التقنية والمالية، إلى تحسين جودة البيئة المحلية.

و قال بيرغمان إن العمل الذي تقوم به الوزارة في إطار المدن المستدامة ينطوي على علاقة تعاون وجدول عمل بين الحكومة والبلديات لتحسين جودة البيئة.

اقرأ أيضا