أخبارالوزير الأول البرتغالي يعلن عن تمديد حالة ” الكارثة العمومية ” إلى غاية الاثنين المقبل لمواجهة…

أخبار

23 أغسطس

الوزير الأول البرتغالي يعلن عن تمديد حالة ” الكارثة العمومية ” إلى غاية الاثنين المقبل لمواجهة مخاطر حرائق الغابات

بروكسل – البرتغال : أعلن الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا أنه سيتم تمديد حالة ” الكارثة العمومية ” إلى غاية الاثنين المقبل وذلك لمواجهة مخاطر حرائق الغابات الذي يزداد في مناطق وسط وشمال وبعض مقاطعات الجنوب.

وأكد أن حالة الكارثة العمومية بآثارها الوقائية سيتم تفعيلها بين يومي الجمعة والإثنين في حوالي 155 بلدية خاصة في وسط وجنوب البلاد.

وأضاف أنهه بهذه الإجراءات ” سنعزز تعبئة جميع الوسائل المتاحة وخاصة تعزيز دوريات المراقبة حول الغابات.

وفي ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليوم الأربعاء 23 غشت 2017 :

بريطانيا :

أوقفت الوكالة السكتلاندية للبيئة مؤخرا شحنة من النفايات الخطيرة كانت موجهة نحو إفريقيا وآسيا، حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

ويتخلص السكتلنديون سنويا من أزيد من 100 ألف طن من نفايات التجهيزات الإلكترونية والكهربائية.
وللقضاء على تهريب النفايات وقعت الوكالة السكتلاندية للبيئة على اتفاقيات تعاون مع نظرائها في هولندا ، وشمال إيرلاندا، وإتجلترا، وبلاد الغال.

روما/ ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) الإيطالية أن العاصمة روما، على وجه الخصوص، و20 بلدية أخرى تعاني من موجة جفاف جديدة بسبب تراجع التساقطات المطرية وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة.

وأضافت أن السلطات الإيطالية أمرت بوقف ضخ المياه من بحيرة قرب روما بعد موجة جفاف شديدة. كما أمر الفاتيكان بإغلاق جميع النوافير بما فيها النافورة الأشهر في ساحة القديس بطرس.

وأشارت الوكالة إلى أن قلة التساقطات المطرية على مدى العامين الماضيين أدت لانخفاض كبير لمستويات المياه بالخزانات، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ أفادت صحيفة “لاريبوبليكا ” أن بيانات الأقمار الصناعية أظهرت أنه منذ سنة 1979 إلى حدود اليوم انخفض امتداد جليد القطب الشمالي بنسبة 38 في المائة.

وأشارت إلى أن هذا الانخفاض في جليد القطب الشمالي قد يتسبب في ارتفاع معدل الحرارة العالمية بمقدار 0.6 درجة مئوية في غضون خمس سنوات فقط، ما سيترتب عنه تداعيات بيئية خطيرة.

كما أن تراجع مساحة جليد البحر، سيؤدي حسب الصحيفة إلى امتصاص المزيد من طاقة الشمس.

اقرأ أيضا