أخبارالوزير الأول الهندي يدعو إلى تعزيز العمل المشترك للتخفيف من التأثيرات الناجمة عن التغير المناخي

أخبار

22 أبريل

الوزير الأول الهندي يدعو إلى تعزيز العمل المشترك للتخفيف من التأثيرات الناجمة عن التغير المناخي

نيودلهي – دعا الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأحد، إلى تعزيز العمل المشترك للتخفيف من التأثيرات الناجمة عن ظاهرة التغير المناخي.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن ناريندرا مودي قوله، بمناسبة “يوم الأرض” الذي يتم تخليده في 22 أبريل من كل سنة، “نؤكد من جديد التزامنا بالمحافظة على كوكب أفضل للأجيال القادمة، كما ندعو جميع الفاعلين إلى العمل سويا للتخفيف من الأخطار التي تتهدده والناجمة عن ظاهرة التغير المناخي”.

وأكد الوزير الأول الهندي على ضرورة تضافر جهود جميع الفاعلين في المجال، من بلدان ومنظمات وأفراد، من أجل تعزيز آليات المحافظة على البيئة وضمان التنمية المستدامة”، مشيرا إلى أنº”يوم الأرض لهذه السنة سيركز على مشكل التلوث البلاستيكي ودعم الجهود الدولية للتخلص من هذه المادة الملوثة”.

ويعد اليوم العالمي للأرض مناسبة مهمة للاحتفال بالحياة والطبيعة على كوكب الأرض، كما يشكل فرصة لتسليط الضوء على أهم القضايا والمشاكل البيئية التي يواجهها كوكبنا، وتعزيز جهود التوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة .

يذكر أن الهند، خامس أكبر دولة مستهلكة للطاقة والبلد الثالث في العالم من حيث إطلاق الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، انضمت إلى اتفاقية باريس بشأن الحد من التغيرات المناخية في ثاني أكتوبر 2016 .

اقرأ أيضا