أخبارالوكالة اليابانية للتعاون الدولي تنفذ مبادرة للأمن الغذائي في عشرة بلدان إفريقية (مسؤول)

أخبار

19 مايو

الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تنفذ مبادرة للأمن الغذائي في عشرة بلدان إفريقية (مسؤول)

أديس ابابا – خصصت اليابان ما لا يقل عن ثلاثة ملايين دولار من اجل تحديد وتقييم مبادرة تهم الأمن الغذائي بإفريقيا و التي سيتم تنفيذها هذه السنة في عشرة بلدان فريقية ، وفق ما تم الإعلان عنه على هامش اللقاء الأول لشركاء المبادرة التي انطلقت أشغالها أمس الخميس بأديس ابابا .

وقال نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا) هيروشي كاتو خلال ندوة صحافية عقدت بالمناسبة ، ” لقد عملنا في عشرة بلدان من أجل تحديد الحاجيات الخاصة وما يتعين القيام به من أجل تحسين مؤشرات التغذية في هذه البلدان” .

وأضاف أن مبادرة الأمن الغذائي في إفريقيا قامت إلى حدود اليوم بإنجاز دراسة في إثيوبيا وغانا ، مبرزا أنه “عند متم هذه السنة، سنقوم بصياغة وتطوير مخطط عمل خاص بكل بلد على حدة” .

وأوضح أنه بعد تحديد المجالات ذات الأولوية ستشرع المبادرة في العمل على مشاريع فردية خاص بالبلدان المستهدفة .

وتتمثل البلدان التي تستهدفها هذه المبادرة في إثيوبيا وبوركينافاسو وغانا وكينيا ونيجيريا ومدغشقر وملاوي والموزمبيق والسينغال والسودان.

ويتمثل الهدف من هذه المبادرة، التي أطلقتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي خلال لقاء مواز نظم بالمؤتمر الدولي السادس لطوكيو حول التنمية بإفريقيا في غشت 2016 بكينيا، في استكشاف وتحديد الحلول الممكنة من أجل تحسين الأمن الغذائي في القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا