أخبارالولايات المتحدة: مجموعة من العلماء يدعون دونالد ترامب إلى الاعتراف بالتهديدات التي تمثلها…

أخبار

masques N95
07 ديسمبر

الولايات المتحدة: مجموعة من العلماء يدعون دونالد ترامب إلى الاعتراف بالتهديدات التي تمثلها التغيرات المناخية

واشنطن – دعت مجموعة مكونة من 800 من العلماء، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إلى الاعتراف بالتهديدات التي تمثلها التغيرات المناخية، وجعل الطاقة النظيفة أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.

وفي رسالة نشرتها المجلة الشهرية الأمريكية (ساينتيفيك أمريكن)، دعا عدد من العلماء القاطن الجديد بالبيت الأبيض إلى الاهتمام بالأبحاث المتعلقة بتغير المناخ، واحترام اتفاق باريس حول المناخ.

وحث موقعو الرسالة ترامب على العمل على الحد من التلوث الناتج عن ثاني أكسيد الكربون، والاعتراف بأن تغير المناخ نتيجة للأنشطة البشرية.

وقالوا .. “لديك دعم غالبية الشركات والعلماء والمهندسين والمواطنين للتصدي لتهديدات تغير المناخ، من خلال الحد من التلوث الناتج عن ثاني أكسيد الكربون، عن طريق التوسع في استخدام الطاقة النظيفة”.

كما أوصوا الرئيس المقبل للولايات المتحدة بالاستماع للعلماء، وباتخاذ خطوات لتبديد مخاوفهم.

وكان دونالد ترامب قد أكد خلال حملة الانتخابات الرئاسية أن تغير المناخ هو “خدعة” خلقها الصينيون.

وانخرط الرئيس الأمريكي المنتخب في مناقشات مع “المدافعين” عن البيئة، كنائب رئيس الولايات المتحدة سابقا، الحائز على جائزة نوبل للسلام، آل غور، والمعروف بمكافحته لتغير المناخ في الولايات المتحدة .

ووفقا للمراقبين، فإن هذه المقاربة قد تدفع الرئيس المنتخب إلى تغيير رأيه بشأن هذه المسألة، واتخاذ الخطوات اللازمة لدعم جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة آثار تغير المناخ.

اقرأ أيضا