أخبارانبعاثات الغازات الدفيئة في إسبانيا بلغت 8 ر 338 مليون طن في عام 2017 مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها…

أخبار

A picture taken on September 18, 2017 near the village of Spergau shows a view of the refinery's cooling towers at the Leuna chemical industrial complex of French oil company Total.  / AFP PHOTO / dpa / Jan Woitas / Germany OUT
11 Jul

انبعاثات الغازات الدفيئة في إسبانيا بلغت 8 ر 338 مليون طن في عام 2017 مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 4 في المائة

مدريد – كشفت بيانات حكومية أن انبعاثات الغازات الدفيئة في إسبانيا بلغت 8 ر 338 مليون طن في عام 2017 مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 4 في المائة مقارنة بسنة 2016 مؤكدة أن هذه الزيادة تعد الأكبر من نوعها التي يتم تسجيلها كمعدل سنوي منذ عام 2002 .

وأوضحت نفس المصادر أن قطاع الكهرباء يعتبر المسؤول الرئيسي عن هذه الزيادة المسجلة على مستوى الانبعاثات خلال عام 2017 مشيرة إلى أن إنتاج الكهرباء عرف زيادة مهمة في محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز خاصة خلال السنة الماضية التي تميزت بالجفاف وعرفت انخفاضا كبيرا في إنتاج الطاقة الكهرمائية بنسبة قدرت ب 49 في المائة .
وأضافت أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل زيادة في الانبعاثات في القطاع الصناعي بنسبة بلغت 2 ر 3 في المائة وكذا قطاع النقل البري ( زائد 5 ر 2 في المائة ) ثم قطاع الفلاحة ( زائد 9 ر 2 في المائة ) مما ساهم في هذا الارتفاع الذي عرفته نسبة انبعاثات الغازات الدفيئة بإسبانيا .

////////////////////////////////
في ما يلي النشرة البيئية من أوربا الغربية:

بروكسل – اتفقت مختلف البرلمانات في بلجيكا أمس الثلاثاء على مطالبة الاتحاد الأوروبي بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة إلى ما يتجاوز الهدف المتفق عليه مسبقاً بنسبة 40 في المائة بحلول عام 2030 ، مقارنة بمستويات عام 1990.

وأوضحت وكالة الأنباء البلجيكية أن مشروع الاتفاق كان ينص على هدف أكثر طموحا ( 55 في المائة ) ، لكن هذا السقف كان مرتفعا للغاية ، حيث حذرت أحزاب في الأغلبية الحكومية من تداعيات اقتصادية محتملة .

ويدعو الاتفاق النهائي الاتحاد الأوروبي إلى تخفيض نسبة ” أكثر من 40 في المائة ” طواعية. حيث ينبغي بحلول عام 2050 ، خفض الانبعاثات بنسبة 95 في المائة.

//////////////////////////////////

بروكسل / ذكرت وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلاثاء أن “ايليا” الشركة المكلفة بتدبير شبكة نقل الكهرباء بالجهد العالي في بلجيكا تعتزم استثمار 5 مليارات يورو خلال عشر سنوات فى البلاد.
وتهدف خطة تنمية ( إيليا ) المستقبلية إلى مواكبة الواردات الكبيرة من الكهرباء والانتاج العالي من طاقة الرياح في البحر.
وأوضح كريس بيترز  رئيس ( إيليا ) للصحافة أن تسارع الاستثمارات “ضروري” في ضوء انتقال الطاقة.
وستصدر الهيئة التنظيمية الفيدرالية ، في الأيام القادمة ، رأيا في هذا الموضوع ليتم تقديمه إلى استشارة عامة في الخريف ، قبل أن يوافق عليه وزير الطاقة الفيدرالي ، في ربيع عام 2019.

//////////////////////////////

برلين / تعتزم  شركة “دايملر” الالمانية إحلال الحافلات الكهربائية تدريجيا محل الحافلات التقليدية العاملة بمحركات الوقود بشكل تام خلال بضع سنوات.

وقدمت الشركة أول حافلة ل ( مرسيدس بينز ) تعمل ببطارية كهربائية بشكل تام والتي ينتظر أن تبدأ في إنتاجها بشكل تجاري أواخر العام الجاري في مصنعها بمدينة مانهايم.

وقال رئيس قطاع الحافلات بالشركة، تيل أوبرفوردر، أمس الثلاثاء إنه من المنتظر أن تكون هذه الحافلة قادرة في البداية على قطع مسافة نحو 150 كيلومترا في ظل ظروف صعبة دون أن تضطر لشحن بطاريتها “وهذه مركبة متكاملة ومرشدة للطاقة بكل المقاييس”.

وتؤكد الشركة أن هذه الحافلات قادرة على قطع 30 في المائة من المسافات المطلوبة بدون إعادة شحن بطارياتها وأن معظم هذه المسافات تقع ضمن حيز صغير.

و أكدت الشركة أنها تعتزم زيادة هذه النسبة تدريجيا خلال السنوات المقبلة إذ  أوضح أوبرفوردر أن إدخال تحسينات على تقنية ( ليثيوم أيون ) المستخدمة حاليا في البطاريات من شأنه أن يقفز بهذه النسبة إلى 50 في المائة.

اقرأ أيضا