أخبارانبعاثات قطاع النقل بالنمسا من الغازات الدفيئة ارتفعت إلى 24 مليون طن في 2019

أخبار

cinq centrales thermiques fermées par la Turquie
08 يناير

انبعاثات قطاع النقل بالنمسا من الغازات الدفيئة ارتفعت إلى 24 مليون طن في 2019

فيينا – كشفت الجمعية النمساوية للنقل، اليوم الأربعاء، أن انبعاثات قطاع النقل بالنمسا من الغازات الدفيئة ارتفعت إلى 24 مليون طن خلال سنة 2019.

وأوضحت الجمعية ،في معطيات بهذا الخصوص، أن انبعاثات الغازات الدفيئة تزداد سنة بعد أخرى، ولا سيما الانبعاثات الناجمة عن وسائل النقل التي استمرت في منحاها التصاعدي للسنة الخامسة على التوالي.

وأبرزت الجمعية أن سنة 2019 شكلت “محطة فشل جديدة” في الجهود المبذولة لخفض انبعاثات الكربون، وخاصة الهدف الوطني المحدد لبلوغ 8,3 مليون طن من الانبعاثات في السنة بحلول العام 2030.

وأبرز تقرير الجمعية أن سنة 2018 سجلت 23,9 مليون طن من انبعاثات الكربون، وهي من بين السنوات الخمس الأخيرة التي سجلت أكبر نسبة انبعاثات، في وقت تتوقع فيه الخطة الوطنية للمناخ والطاقة 15,7 مليون طن بدءا من سنة 2021.

واعتبرت الجمعية أن استمرار ارتفاع الانبعاثات بقطاع النقل مرده إلى “ضعف التدابير الحكومية لتطوير بنية النقل المستدام، إضافة إلى عدم تحديد أهداف واضحة وصارمة بالخطة الوطنية للمناخ والطاقة بهذا الخصوص”.

وشددت الجمعية على ضرورة إزالة الإعفاءات الضريبية بالنسبة لوسائل النقل الضارة بالمناخ، والتسريع في تطبيق ضريبة الكربون في إطار التزامات الائتلاف الحكومي الجديد.

اقرأ أيضا