أخبارانخفاض الفحم بتسعة في المائة فقط من انتاج الطاقة ببريطانيا سنة 2016

أخبار

23 أبريل

انخفاض الفحم بتسعة في المائة فقط من انتاج الطاقة ببريطانيا سنة 2016

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية:

-بريطانيا

 عاشت بريطانيا امس الجمعة أول يوم للعمل دون اي نوع من الطاقة المنتجة من الفحم ، وذلك منذ الثورة الصناعية .

وقال ناطق باسم الشبكة الوطنية ، ان ذلك يشكل إنجازا  على درب الانتقال الطاقي، فيما بدأت المحروقات الاحفورية الملوثة  تختفي شيئا فشيئا.

وشكل الفحم الآخذ في الانخفاض  منذ عدة سنوات، تسعة في المائة فقط  من انتاج الطاقة ببريطانيا سنة 2016 مقابل 23 في المائة السنة التي قبلها .

فرنسا – اطلقت وزارة البيئة الفرنسية طلب عروض مشاريع في افق  الاسبوع الاروبي للتنمية المستدامة الذي يتم الاحتفال به من 30 ماي الى 5 يونيو المقبلين.

وتهدف هذه المشاريع الى تثمين مختلف الاحداث المرتبطة بالتنمية المستدامة

الاتحاد الأروبي –  ذكر تقرير للبرلمان الأوروبي أن 88 مليون طن من الأطعمة يتم تبذيرها سنويا داخل بلدان الاتحاد الأوروبي أي بمعدل 173 كلغ لكل شخص.

وأوضح التقرير أنه على المستوى العالمي فإن ثلث الغذاء الموجه للاستهلاك البشري يتم إتلافه أو تبذيره خلال مسلسل الإنتاج، مشيرا إلى أن حجم النفايات التي تنتج عن ذلك لها تداعيات اقتصادية واجتماعية وبيئية.

ويكلف تبذير الأغذية 940 مليار دولار سنويا ويهدد الأمن الغذائي ويزيد من مخاطر سوء التغذية عبر العالم. كما يساهم في تبذير موارد نادرة كالماء.

///////////////

البرتغال :

دعت جمعية كيركوس التي تعمل في مجال البيئة البرتغاليين إلى التقليص من استعمال المنتوجات غير الضرورية والقابلة للاستعمال لمرة واحدة والمتعلقة بالطاقة.

وأكد رئيس الجمعية جواو برانكو بمناسبة يوم الأرض أنه من المقلق جدا أن يكون للبرتغاليين مستوى من استهلاك واستعمال الموارد يساوي ضعف موارد الأرض ب 3ر2  للحفاظ على مستوى العيش.

اقرأ أيضا