أخبارانخفاض حجم إزالة الغابات بشكل غير قانوني ب20 في المائة ما بين غشت 2017 ويناير 2018 بالبرازيل

أخبار

07 أبريل

انخفاض حجم إزالة الغابات بشكل غير قانوني ب20 في المائة ما بين غشت 2017 ويناير 2018 بالبرازيل

-البرازيل:
– أفاد وزير البيئة، سارني فيلهو، بأن حجم إزالة الغابات بشكل غير قانوني قد انخفض ب 20 في المائة ما بين غشت 2017 ويناير 2018 بالبرازيل.
وأكد أن هذه الظاهرة تسجل انخفاضا على مستوى منطقة أمازونيا وذلك بعد الانخفاض المسجل بهذا الخصوص (16 في المائة) سنة 2017، وذلك بفضل تعزيز مراقبة غابة أمازونيا باستعمال أقمار اصطناعية بهدف مكافحة أنشطة إزالة الغابات.

*************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

-الأرجنتين:

-عقد دييجو مورينو، أحد مسؤولي وزارة البيئة والتنمية المستدامة، اجتماعا مع المكلف بالبيئة بحكومة إقليم ميسيونيس، خوان مانويل دياز، و ممثلي المنتزهات الوطنية و مصالح الطرق الوطنية والمحلية في مدينة ميسيونس، و ذلك في إطار الإجراءات الوقائية لحماية حيوان اليغور (النمر الأمريكي) التي تقوم بها الوزارة الفيدرالية.
و خلال هذا اللقاء، تم التطرق إلى التدابير التي تم اتخاذها حتى الآن لتجنب تعرض الحيوانات لحوادث السير، كما تم الاتفاق على تقييم بعض الإجراءات على المدى القصير والطويل مثل إشارات تحذر من تواجد حيوانات، ونصب رادارات.
كما تم الاتفاق على إطلاق دراسة جدوى بشأن قواعد محددة للطرق بالفضاءات المحمية.
**************************
-البيرو:
-دعا وزير الطاقة والمعادن، فرانسيسكو إسموديس، إلى العمل على تطوير صناعات استخراجية مسؤولة تحترم البيئة و الساكنة، مشددا على أهمية تعزيز التنسيق بين الدولة وشركات التعدين والمجتمعات المحلية والمجتمع المدني بهذا الخصوص.
و قال إسموديس، خلال حفل تسلم مهامه على رأس الوزارة، إن هذه الأخيرة ستسعى إلى تعزيز صناعة استخراج المعادن بهدف تمكين البلاد من الموارد التي تحتاجها لتنميتها
و من جهة أخرى، أبرز الحاجة إلى كهربة مختلف مناطق العالم القروي، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بقضية بالغة الأهمية.
**************************
-الشيلي:
-رفعت السلطات الشيلية أول أمس الخميس من مستوى التحذير من ثوران بركان نيفادوس دي تشيليان الواقع جنوب البلاد، ليبلغ الدرجة الثالثة من أصل أربع درجات.
ووضع هذا البركان، الذي يقع بجهة بيو بيو على ارتفاع 3200 متر وعلى بعد 550 كلم جنوب سانتياغو بسلسلة جبال الأنديز، تحت المراقبة الدائمة منذ سنوات.
وكشفت السلطات عن تدفق غير طبيعي في حمم هذا البركان يمكن أن تنتشر في أية لحظة، فيما سجلت محطات المراقبة 4 آلاف هزة أرضية و800 انفجارا داخله.
وثار هذا البركان نحو عشر مرات بين 1861 و2003، وسجل أعنف ثوران له في 1973 دون أن يخلف حينها ضحايا أو خسائر مادية.
**************************
-كولومبيا:
– علقت الهيئة الوطنية للرخص البيئية بشكل احتياطي عمليات منح شركة إيكوبترول، المسؤولة على انتشار بقعة نفطية سوداء بجهة سانتاندير (شمال) تسببت في وفاة عشرات آلاف الحيوانات، رخصا للتنقيب عن آبار نفط جديدة.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن قرار الهيئة ستتبلغ به إيكوبترول ومقاولات أخرى تنشط في هذا المجال (بتروسانتاندير وفيترا إيكسبوراسيون وإيكسبوراسيون كولومبيا)

اقرأ أيضا