أخبارانخفاض حجم استهلاك الأكياس البلاستيكية العام الماضي ب 30 في المائة بالمحلات التجارية والأسواق…

أخبار

08 أغسطس

انخفاض حجم استهلاك الأكياس البلاستيكية العام الماضي ب 30 في المائة بالمحلات التجارية والأسواق الممتازة والصيدليات بكولومبيا

 كولومبيا – انخفض حجم استهلاك الأكياس البلاستيكية العام الماضي ب 30 في المائة بالمحلات التجارية والأسواق الممتازة والصيدليات، وفقا لما ذكرته الفدرالية الوطنية للتجار.

ويتجاوز هذا الرقم الأهداف التي رسمها القرار الحكومي 668 الصادر في 2016 والذي كان يطمح الى التقليص من استعمال هذه المواد ب 10 في المائة سنة 2017.

وأوردت الصحف المحلية أن 2017 عرف استهلاك المواطنين لما معدله 6 أكياس من البلاستيك أسبوعيا وما بين 25 و28 شهريا و288 كيسا سنويا.

-الأرجنتين:

-وقعت شركة “إي بي إف” اتفاقية مع شركة تويوتا بالأرجنتين لتزويد مصنع الأخيرة المتواجد بمدينة ثاراتي بإقليم بوينوس أيريس بالطاقة المتجددة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و بموجب هذا الاتفاق، ستزود شركة “إي بي إف”، المتخصصة في مجال الكهرباء، شركة تويوتا بالطاقة انطلاقا من المحطتين الريحيتين مانانسياليس بير، الواقعة بإقليم تشوبوت و التي سيتم افتتاحها قريبا، و ولوس تيروس المتواجدة ببلدة أثول ببوينوس أيريس و التي ستدخل الخدمة أواخر العام المقبل.

************************

-البيرو:

-أعلنت وزارة البيئة أنها ستعمل على تنظيم دورات تكوينية حول معالجة المياه العادمة لفائدة مهنيي و تقنيي الحكومات الإقليمية و البلديات والشركات المكلفة بخدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البلاد.

و أضافت أن هذه الدورات ستشرف عليها الإدارة العامة للجودة البيئية التي تنظم النسخة العاشرة من دورة “معالجة المياه العادمة المنزلية والبلدية لإعادة استعمالها”.

و أشارت الوزارة إلى أن الهدف من هذه التكوينات، التي ستنطلق في 14 شتنبر المقبل، تتمثل في تعزيز قدرات  مهنيي و تقنيي الحكومات الإقليمية و البلديات والشركات للقيام بعملهم على النحو الأمثل.

************************

-البرازيل:

– في إطار خدمتها المتعلقة بالتعليم عن بعد، أعلنت وزارة البيئة أمس الثلاثاء عن افتتاح عملية التسجيل في العديد من الدروس الرقمية المتعلقة بمواد من بينها حماية البيئة، والماء، وتدبير النفايات الصلبة.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل ستبقى مفتوحة في وجه العموم الى غاية 15 غشت الجاري، مبرزة أن 18 الف شخص يمكن أن يستفيدوا من هذه الدروس التي تستهدف المواطنين والخبراء.

ومنذ 2012، أطلقت الوزارة هذه الخدمة التربوية الرقمية للتكوين في قضايا بيئية متنوعة بهدف تعزيز معارف المواطنين في هذا المجال.

************************

-الشيلي:

– شارك وفد شيلي، في الفترة ما بين 16 و20 يوليوز الماضي بكينغستون، في الدورة السنوية الثانية لمجلس السلطة الدولية لقاع البحار، المنظمة الدولية التي رأت النور بمقتضى اتفاقية الامم المتحدة حول قانون البحر، وفقا لما أفادت به أمس وزارة البيئة.

ويرمي مجلس هذه الهيئة الى تنظيم ومراقبة أنشطة استكشاف واستغلال الموارد المعدنية بأعماق البحار خارج الحدود المائية الوطنية.

وضم الوفد الشيلي ممثلين عن وزارتي البيئة والشؤون الخارجية، والهيئة الشيلية للنحاس.

اقرأ أيضا