أخبارانخفاض نسبة المخلفات في العاصمة البحرينية بنسبة 23 في المائة

أخبار

Tétouan
31 مايو

انخفاض نسبة المخلفات في العاصمة البحرينية بنسبة 23 في المائة

المنامة – أعلنت أمانة العاصمة البحرينية المنامة عن انخفاض نسبة المخلفات في العاصمة بنسبة 23 في المائة، حيث سجلت 56.057 ألف طن، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2019، مقابل 78.950 ألف طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الأمانة، في بيان لها، أن المخلفات المنزلية أتت في طليعة هذه المخلفات بواقع 47.575 ألف طن، فيما تلتها مخلفات البناء التي تنتج عن عمليات البناء والصيانة والتي بلغت 3.625 طن، ثم المخلفات الزراعية التي بلغت 3.169 طن، وأخيرا المخلفات الصناعية والتجارية التي وصلت إلى ما مجموعه 1.686 طن.

وأضافت أن تحقيق هذه النتائج يعزى إلى الحملات التوعوية البيئية التي قامت بها للحفاظ على البيئة، ومن بينها الحملات المتعلقة بأهمية تدوير المخلفات البلاستيكية، فضلا عن عدد من الحملات في مدارس العاصمة المنامة، إضافة إلى تشجيع عمليات التشجير وتجميل السواحل والممرات والحدائق بالعاصمة.

وأكدت أمانة العاصمة بأنه، من منطلق مسؤولياتها في الحفاظ على النظام وتعزيز سلطة الرقابة ومنع انتشار المخالفات العشوائية للمحافظة على المظهر الحضاري في محيطها الجغرافي، ستواصل سعيها للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في النظافة العامة بغية المحافظة على البيئة وتعزيز معايير التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا