أخباراندلاع ثلاثة حرائق بولاية تيسمسيلت بالجزائر

أخبار

23 سبتمبر

اندلاع ثلاثة حرائق بولاية تيسمسيلت بالجزائر

أتت ثلاثة حرائق اندلعت قبل يومين بولاية تيسمسيلت بالجزائر، على أزيد من 15 هكتارا من الأشجار الغابوية.وبحسب المصلحة المحلية للمحافظة على الغابات، فإن الحريق الأول سجل بغابة زواجة بسيدي العنتري، والذي أتى على 4 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي. كما سجل حريقان آخران على مستوى غابتي سيدي قاسم (لرجام) وعين مزيلة (بني شعيب)، أديا إلى تدمير 11 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط والكاليبتوس.

وقد مكن تدخل أعوان المحافظة على الغابات، بدعم من عناصر الحماية المدنية من إخماد هذه الحرائق.


فيما يلي النشرة المغاربية للأخبار البيئية:

تونس –  أكد الرئيس المدير العام ل(جنرال أومبالاج) رمضان بطوش أن الجزائر تستهلك حوالي 600 ألف طن من الورق في السنة، وتسترجع بالكاد نسبة 10 في المائة، يتم تصدير جزء كبير منها في حالته الأولية.

وخلال تصريح للصحافة للإعلان عن إحداث مصنع في المستقبل لعجين الورق لإنتاج المادة الأولية لمصانعه لإنتاج مواد التلفيف والكارطون، أشار بطوش إلى أن “هيئات رسمية وجامعيين يعتبرون أن نشاط تدوير وتثمين النفايات يمكن أن يولد حوالي 38 مليار دينار في السنة وخلق آلاف مناصب الشغل”.

وكشف أن إعادة تدوير النفايات، وبالإضافة إلى تأثيره الايجابي على البيئة ومحاربة البطالة، فهو نشاط يتماشى تماما مع السياسة الوطنية للتقليص من الواردات باستبدالها بمنتوجات مصنعة محليا.


ـ  أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية التونسي، سمير بالطيب، أن انطلاق أشغال وحدة تحلية مياه البحر بصفاقس سيكون سنة 2018.وتوقع الوزير خلال لقاء إعلامي بمدينة صفاقس، أن تكون هذه الوحدة جاهزة في متم سنة 2020.

اقرأ أيضا