أخبارانطلاق فعاليات حدث فرعي للمؤتمر الـ15 لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي بالصين

أخبار

07 يونيو

انطلاق فعاليات حدث فرعي للمؤتمر الـ15 لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي بالصين

بكين – انطلقت أمس الأحد فعاليات حدث فرعي للمؤتمر الـ15 لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي، وذلك في مدينة كونمينغ، حاضرة مقاطعة يوننان في جنوب غربي الصين.

وشارك في رعاية الحدث الذي يستمر يومين، مكتب أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي، ووزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية، حول موضوع “رحلة الأعمال والمال إلى كونمينغ : نحن جزء من الحل”.

ويهدف الحدث إلى تنظيم مجتمع الأعمال والممثلين لمناقشة كيف يمكن للشركات المشاركة بنشاط في الحفاظ على التنوع البيولوجي والمساهمة فيه، وتوفير ضمان قوي لتحقيق أهداف التنوع البيولوجي على مستوى العالم.

وسيشهد الحدث أيضا، عقد حوار رفيع المستوى وتسعة منتديات فرعية حول الاستخدام المستدام للأراضي، والحفاظ على الغابات، وحماية المحيطات العالمية، وتوفير التمويل للتنوع البيولوجي.

وأعلنت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية في شهر مارس الماضي، أن البلاد ستستضيف فعاليات المؤتمر الـ15 لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي، خلال الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر المقبل في مدينة كونمينغ، حيث ستتم مراجعة الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد العام 2020.

وتحت موضوع “الحضارة الإيكولوجية : بناء مستقبل مشترك لجميع أشكال الحياة على الأرض”، يعتبر المؤتمر الـ15 لأطراف اتفاقية التنوع الحيوي أول مؤتمر عالمي تعقده الأمم المتحدة حول موضوع الحضارة الإيكولوجية.

اقرأ أيضا