أخبارانعقاد مؤتمر بعمان حول الطاقة المتجددة

أخبار

22 مارس

انعقاد مؤتمر بعمان حول الطاقة المتجددة

عمان- بدأت، اليوم الثلاثاء بعمان، فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للطاقة المتجددة، الذي تنظمه الجامعة الألمانية الأردنية بمشاركة باحثين من دول عربية وأجنبية.

ويناقش المؤتمر، المنظم بدعم من صندوق البحث العلمي وتعاون مع جامعة صفاقس التونسية ورابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أربعة محاور رئيسية في مجال “أجهزة القوى الإلكترونية الذكية في الشبكة الكهربائية الذكية”، و”تحسين الكفاءة لأجهزة القوى الإلكترونية في الطاقة المتجددة”، و”استخدامات طاقة الرياح”، ثم “تخفيض تكلفة طاقة الرياح والطاقة الشمسية”.

وأكدت نائبة رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، منار فياض، خلال افتتاح المؤتمر، على ضرورة الاهتمام بمواضيع الطاقة البديلة والمتجددة وإمكانيات استخدامها، مشيرة إلى أن مواضيع الطاقة المتجددة لا تزال بحاجة إلى الكثير من الأبحاث والعمل لتطويرها وتطبيقها في المنطقة.

وأبرزت أهمية المؤتمر لتأسيس شبكة تواصل بين المؤسسات لتبادل المعرفة والاستفادة من الخبرات، مشيرة إلى أن الأردن يولي اهتماما كبيرا لمجال الطاقة المتجددة في أنظمته وقوانينه، حيث تم بناء العديد من الأنظمة الشمسية، بما في ذلك مشروع النظام الشمسي الذي تقوم الجامعة ببنائه حاليا في حرمها الرئيسي في منطقة مادبا.

ومن جهته، استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أحمد حرب، محاور المؤتمر والأوراق التي ستتم مناقشتها، مبرزا أن المؤتمر يروم جمع العلماء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث المواضيع المتعلقة بالطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية والرياح، والطاقة الشمسية الحرارية.

ويشكل المؤتمر، الذي تتواصل فعالياته لمدة ثلاثة أيام، مناسبة للتواصل والالتقاء بين الباحثين والأكاديميين والعلماء والمهنيين المتخصصين المهتمين بآخر التطورات في مجال الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا