أخبارا31 ماي الجاري خر أجل للمشاركة في مسابقة “ابتكار 2017” التي أطلقتها وزارة العلوم والتكنولوجيا…

أخبار

25 مايو

ا31 ماي الجاري خر أجل للمشاركة في مسابقة “ابتكار 2017” التي أطلقتها وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأرجنتين

بوينوس آيريس –  الأرجنتين – ينتهي في 31 ماي الجاري أجل المشاركة في مسابقة “ابتكار 2017″، التي أطلقتها وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأرجنتين لتتويج أبرز المشاريع المبتكرة على الصعيد الوطني.

وتهدف المسابقة، التي انطلقت سنة 2005، إلى دعم تطوير مشاريع مبتكرة، ونقل المعرفة والتكنولوجيا من أجل تحسين جودة الحياة، فضلا عن إبراز المشاريع الناجحة.

وقد رصدت الحكومة الأرجنتينية نحو 4ر1 مليون بيسو لمكافأة المتنافسين في عشر فئات من هذه المسابقة، تهم على الخصوص مجالات السيارات الكهربائية، والجيل المتطور من الروبوتات، والأجهزة التكنولوجية الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمنتجات الزراعية.

===========================

– أصدرت الحكومة الأرجنتينية قانونا يحظر تطوير مشاريع عقارية في الغابات الأصلية التي تتعرض للحرائق وينص على الحفاظ على وضعيتها التي كانت عليها قبل التعرض لهذه الحرائق، حسب ما أورده موقع وزارة البيئة والتنمية المستدامة، أمس الاربعاء.

وتمت المصادقة الشهر الماضي على مشروع القانون رقم 27353 من قبل الكونغرس وأصدرته الحكومة يوم أمس من خلال مرسوم يحمل توقيع نائبة الرئيس، غابرييلا ميتشيتي، ورئيس الحكومة ماركوس بينيا، ووزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو برغمان.

=============================

* البرازيل:

– تستضيف مدينة سلفادور عاصمة ولاية باهيا، شرق البرازيل، في الفترة من 23 إلى 25 ماي الجاري، المعرض البيئي “إكسبو باهيا”، المخصص للشركات المتخصصة في القضايا البيئية.

ويخصص المعرض، المنظم بمبادرة من فيدرالية الصناعات بولاية باهيا، لقطاعات الطاقات المتجددة ومعالجة وتحلية المياه ومعالجة النفايات الصلبة.

==============================

* الشيلي:

– احتضنت منطقة كويهايكي الشيلية، الواقعة بمنطقة باتاغونيا (جنوب)، أول أمس الثلاثاء، الدورة الثانية لمعرض “تطهير ويهايكي”.

ويهدف هذا الحدث، الذي نظم بمبادرة من الكتابة الإقليمية الوزارية للبيئة بمشاركة أكثر من 20 عارضا من القطاعين العام والخاص، إلى تقديم مختلف المبادرات المتعلقة بتطوير التدفئة الحرارية والتدابير الرامية إلى الحد من تلويث المنطقة.

واطلع زوار المعرض على أحدث التقنيات في مجال أجهزة التدفئة والمعدات الجديدة لتميكن المنازل من وسائل تدفئة مستدامة.

اقرأ أيضا