أخبارباحثون أمريكيون يحذرون من احتمال تأثير الحرارة المفرطة على الشبكة الكهربائية

أخبار

07 فبراير

باحثون أمريكيون يحذرون من احتمال تأثير الحرارة المفرطة على الشبكة الكهربائية

واشنطن – حذر باحثون أمريكيون أنه بسبب التغيرات المناخية، يتوقع أن يرتفع عدد الأيام التي تشهد حرارة مفرطة مما قد يشكل ضغطا كبيرا على الشبكة الكهربائية، التي ستبقى عاجزة عن تلبية الطلب مع نهاية القرن الحالي.

وأفادت دراسة لباحثين من جامعة بيركلاي بكاليفورنيا أن الاستثمار الضروري لرفع قدرة البنيات التحتية الطاقية قد تصل إلى 180 مليار دولار.

وأشار الباحثون إلى أنه “بالنظر إلى أن الشبكة الكهربائية انشئت للاستجابة إلى طلب قياسي، إلى أن الدراسة خرجت بنتائج مهمة تشير إلى ضرورة بناء محطات توليد جديدة من أجل الاستجابة للارتفاع على الطلب”.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية الصادرة اليوم الثلاثاء 7 فبراير بأمريكا الشمالية :

وقع حوالي 400 عامل وعضو سابق بالوكالة الأمريكية لحماية البيئة، أمس الاثنين، رسالة مفتوحة احتجاجا على قرار الرئيس دونالد ترامب تعيين سكوت برويت على رأس الوكالة.

ويطلب الموقعون على الرسالة من مجلس الشيوخ رفض تعيين المدعي العام السابق لأوكلاهوما، والمدافع الشرس عن الطاقات الأحفورية، والمشكك في التغيرات المناخية، والذي هاجم عشرات المرات الوكالة الأمريكية لحماية البيئة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار الموظفون الموقعون، الذي خرج العشرات من بينهم للاحتجاج أمام مقر الوكالة بشيكاغو، إلى أن سكوت برويت “لم يبد بتاتا اي اهتمام او احترام للقوانين الداعية إلى احترام البيئة”.

0-0-0-0-0-0-0-0

المكسيك :

قدم عضو مجلس الشيوخ، آرون بوسوس لانز، مبادرة لتحسين جودة الهواء والبيئة، والمساهمة في الوقاية من أمراض القلب والجهاز التنفسي والجلد بين السكان.

وشدد على أن تلوث الهواء في المدن يؤثر سلبا على جودة حياة سكانها، وبالتالي، ينبغي النظر في المعايير الرسمية المكسيكية وملاءمتها مع التوصيات الدولية.

لذلك، اقترح المشرع، عضو الحزب الثوري المؤسساتي، تعديل المادة 32 مكرر من القانون التنظيمي للإدارة العامة الفدرالية، والمادة 111 من القانون العام للتوازن البيئي وحماية البيئة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن التغييرات التشريعية ستمكن من تقييم مخزون الموارد الطبيعية والحياة البرية، بالتعاون مع سلطات الحكومة في مستوياتها الثلاث، ومؤسسات البحوث والتعليم العالي، فضلا عن الهيئات والوحدات المعنية.

0-0-0-0-0-0-0-0

هندوراس :

تدخر هندوراس 39 مليون دولار سنويا من خلال إنتاج 104 ميغاواط من الكهرباء المتأتية من مصادر متجددة.

وأبرزت وزارة البنيات التحتية والخدمات العمومية أن حجم الاستثمار في الطاقات المتجددة خلال سنة 2016 بلغ 109 مليون دولار، موضحة أن السلطات تعمل على رفع مساهمة الطاقات النظيفة إلى 95 في المئة من القدرة الطاقية الاجمالية في أفق سنة 2027.

0-0-0-0-0-0-0-0

بنما :

قدم مجموعة من سكان المنطقة المحيطة بمدخل قناة بنما بالمحيط الهادي شكاية إلى لجنة البلدان الأمريكية لحقوق الانسان احتجاجا على مصادقة السلطات على مشروع لبناء ميناء ضخم بالمنطقة.

واعتمادا على دراسات التأثير البيئي، يعترض سكان المنطقة على هذا المشروع الذي سيتطلب استثمارا بقيمة 1,35 مليار دولار من الاستثمارات الخارجية المباشرة، وسيحدث حوالي 6 آلاف منصب شغل مباشر وغير مباشر، مع توقع ضخه لعائدات تصل إلى 500 مليون دولار في خزينة الدولة على مدى 20 سنة.

ويحتج السكان على عدم التشاور معهم قبل مصادقة هيئة قناة بنما على المشروع سنة 2014، والذي كانت تهدف من خلاله لمناولة 5,3 مليون حاوية سنويا، ومواكبة مشروع توسعة القناة عبر تشييد ميناء قادر على استقبال سفن الشحن الضخمة.

اقرأ أيضا