أخبار“بانكو غاليسيا” تعلن استعدادها لتعزيز تمويل مشاريع الطاقة المتجددة

أخبار

05 مايو

“بانكو غاليسيا” تعلن استعدادها لتعزيز تمويل مشاريع الطاقة المتجددة

بوينوس أيريس – الأرجنتين: أعلن “بانكو غاليسيا” عن استعداده بشأن تعزيز تمويله لمشاريع الطاقة المتجددة، والمشاريع المستدامة بمائة مليون دولار وبفوائد سنوية ثابتة تتراوح ما بين 6 و 8 بالمائة.

و يهدف هذا التمويل الجديد بالخصوص إلى دعم مشاريع توليد الكهرباء من مصادر متجددة، والنجاعة الطاقية مثل تجديد أنظمة الإضاءة والتبريد.

و قال رئيس مصلحة القروض و المشاريع الاستثمارية بالمؤسسة المالية، مارتين فورمانسكي، إن الأمر يتعلق بأول سند أخضر تصدره مؤسسة مالية خاصة في الأرجنتين، و ستوجه الإيرادات المتولدة عنه إلى دعم النجاعة الطاقية والطاقة المتجددة ومشاريع البناء المستدام.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 05 ماي 2018:

-البيرو

-تم إطلاق العديد من الحيوانات البرية مثل الدب الكسلان في المحمية الإقليمية كوردييرا إسكاليرا بجهة  سان مارتين، الواقعة شمال البلاد، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و تم حجز هذه الحيوانات، التي تم تقييم وضعها الصحي و سلوكها البري قبل إطلاقها، في عمليات مختلفة أشرف عليها مكتب المدعي العام المكلف بالقضايا البيئية و قسم البيئة بالشرطة الوطنية لمكافحة الاتجار غير القانوني في الحيوانات.

و عند إطلاق هذه الأنواع، تم مراعاة الجوانب البيئية، والتوزيع الطبيعي، والهوية التصنيفية، وصحة الحيوان، بالإضافة إلى مدى تأثيرها أو خطرها على الصحة العمومية.

و في هذا الصدد، اختارت الهيئة الإقليمية للبيئة التابعة لحكومة سان مارتين غابات كوردييرا إسكاليرا التي تتوفر على موائل متنوعة ما يمكن  هذه الحيوانات من التأقلم بسهولة مع المحيط.

**********************

-البرازيل:

-تحتضن الحديقة النباتية لريو دي جانيرو، إلى غاية 30 يونيو المقبل، معرضا للصور المتعلقة بمنطقة أمازونيا تحت شعار “الماء والحياة”.

ويقترح المعرض المنظم بمناسبة نصف قرن من تواجد وكالة الأنباء الاسبانية ايفي بالبرازيل، عشرات الصور التي ترصد الحياة اليومية بأمازونيا والمشاهد الطبيعية بالمنطقة وتروثها الحيوانية والنباتية.

وستقدم هذه الصور التي التقطها مصورو الوكالة الاسبانية للعموم بمتحف البيئة الواقع بقلب الحديقة.

**********************

-الشيلي:

-دقت الهيئة الوطنية للغابات أمس الجمعة ناقوس الخطر من مستوى التلوث والخسائر البيئية التي تكبدها المنتزه الوطني كاويسكار الواقع جنوب الشيلي.

ويعتبر كايسكار، الذي يمتد على مساحة 8ر2 مليون هكتار، أكبر منتزه بمنطقة باتاغونيا الشيلية، وعلى الرغم من ذلك فإنه يعاني من إهمال الزائرين والصيادين.

وذكرت الهيئة أن أزيد من ألفي صياد يترددون على المنتزه سنويا ويقيمون أحيانا بشواطئه.

ويعزى الوضع الذي يوجد عليه هذا الفضاء الى غياب مراقبة الحكومة بسبب الميزانية المخصصة لهذا المنتزه والتي لا تأخذ بعين الاعتبار الموظفين العاملين بعين المكان.

**********************

-كولومبيا:

– قام فريق علمي يمثل 25 منظمة وطنية ودولية تحت إشراف متحف التاريخ الطبيعي بشيكاغو (الولايات المتحدة) بجرد للثروتين النباتية والحيوانية بمنطقة باس-كاغوان (جهة كاكيتا) بجنوب غرب البلاد.

وعلى امتداد ثلاثة أسابيع، تمكن الفريق العلمي من جرد 1436 صنفا من الأشجار والأسماك والثدييات والزواحف والعصافير.

اقرأ أيضا