أخبارببوينوس أيريس: الأرجنتين والصين يتوصلان إلى بروتوكول اتفاق حول التعاون في مجال حماية البيئية…

أخبار

23 نوفمبر

ببوينوس أيريس: الأرجنتين والصين يتوصلان إلى بروتوكول اتفاق حول التعاون في مجال حماية البيئية وتعزيز التنمية المستدامة

بوينوس أيريس – الأرجنتين: توصلت الأرجنتين والصين قبل أيام ببوينوس أيريس إلى بروتوكول اتفاق يتمحور حول التعاون بين البلدين في مجال حماية البيئية وتعزيز التنمية المستدامة.

ويتعهد الجانبان بمقتضى هذا البروتوكول بالعمل على تفعيل أجندة 2030 للتنمية المستدامة وحماية الموارد الطبيعية واستغلالها بشكل مستدام.
وحدد البروتوكول عددا من مجالات العمل المشتركة بين الطرفين على الخصوص حماية التنوع البيئي وتعزيز التكنولوجيات الخاصة بالبيئية وتدبير الأوساط المائية فضلا عن التدبير المندمج للنفايات الصلبة.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 23 نونبر 2018:

-البيرو:

– عقدت وزيرة البيئة فابيولا مونيوز، أول أمس الأربعاء، لقاء مع عمدة مدينة ليما المنتخب، خورخي مونيوز، خصص لتدارس القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالتدبير البيئي بالعاصمة البيروفية.

و بهذه المناسبة، سلطت مونيوز الضوء على بعض الاستراتسجيل وخروجتيجيات و الإجراءات التي تباشرها وزارة البيئة للتقليل من استعمال الأكياس البلاستيكية، و تدبير النفايات.

و بحسب وزارة البيئة، فقد تم خلال هذا اللقاء طرح مواضيع أخرى من قبيل التلوث الضوضائي بليما وأهمية استخدام الطاقات النظيفة، و استعمال السيارات الكهربائية.

***********************

-البرازيل:

-يحتمل ان يصل الانتاج العالمي من النفط 4ر103 برميل يوميا سنة 2040، بحسب تقرير سنوي للوكالة الدولية للطاقة.

وإلى غاية 2025، فإن نسبة 60 في المائة من الإنتاج ستوفرها دول غير أعضاء بمنظمة “أوبيب” كالولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين والبرازيل، ولكن مع مرور الوقت ستتقلص نسب إنتاج هذه

الدول من النفط ب 5 نقاط، وفق المصددر ذاته.

وأبرز التقرير أن الطلب على النفط قد يرتفع بواقع مليون برميل إضافي يوميا إلى غاية 2025.

***********************

-كولومبيا:

– أفادت الجمعية الكولومبية للسيارات بأن مبيعات السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة قد شهدت خلال السنوات الأخيرة بكولومبيا ارتفاعا قياسيا بلغ 228 في المائة.

وقال رئيس الجمعية، أوليفيرو غراسيا، في تصريح إعلامي، إن البلد الجنوب أمريكي يعرف في المتوسط بيع 100 سيارة كهربائية ومائية سنويا.

وتوقع أن يتم عند نهاية العام الجاري بيع 750 سيارة كهربائية ومائية مقابل 200 سيارة خلال العام الماضي، موضحا أن الأمر يتعلق بارتفاع كبير في حجم مبيعات هذا النوع من السيارات.

وفضلا عن الاعتبارات البيئية، يفسر الإقبال على هذه السيارات على الخصوص بإعفائها من الضريبة على القيمة المضافة بما لا يتجاوز سقف 5 في المائة.

اقرأ أيضا