أخباربدء تنفيذ مشروع لتعزيز حماية طيور البلقشة الصينيةوهي نوع من أنواع الطيور المهددة بالانقراض

أخبار

28 سبتمبر

بدء تنفيذ مشروع لتعزيز حماية طيور البلقشة الصينيةوهي نوع من أنواع الطيور المهددة بالانقراض

– الصين / بدأ تنفيذ مشروع لتعزيز حماية طيور البلقشة الصينية، وهي نوع من أنواع الطيور المهددة بالانقراض توجد عادة في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، أمس الخميس.

وبحسب مديري المشروع، فان المقاطعة تهدف إلى زيادة عدد هذه الطيور إلى أكثر من 400 زوج في منطقة جبل تشانغباي بحلول عام 2030.

وقال وانغ هاي تاو، استاذ جامعي، ان هذا ” النوع صعب الإرضاء للغاية بشأن بيئته المعيشية وهو حساس للتغيرات البيئية لذا يمكن استخدامه لرصد البيئة الايكولوجية” ، مضيفا ان حماية الطيور مهم أيضا بالنسبة للنظام البيئي والتنوع البيولوجي.

وأظهرت نتائج مسح أنه لم يكن هناك سوى حوالي 190 زوجاً من هذه الطيور في منطقة جبل تشانغباي خلال العقد الماضي ، بالاضافة الى حوالي 2000 زوج فقط يعيشون في أجزاء أخرى من العالم.

ويعتقد أن هذا النوع من الطيور تهدده تحديات مثل تجزئة الموائل ونقص الإمدادات الغذائية والمشاكل الناجمة عن زيادة حركة السياحة.

وتم إدراج هذا النوع من الطيور ضمن الأنواع المهددة بالإنقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، مع اعتبار الشرق الأقصى الروسي وشمال شرق الصين رسميًا قواعد استنساخ رئيسية لها.
——————-
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أول أمس الأربعاء، إن الصين مستعدة لمشاركة جميع الأطراف في دعم التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون والمستدامة.

وأضاف وانغ خلال حوار غير رسمي رفيع المستوى للقادة حول التغير المناخي على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة أن “الصين لديها تصميم ثابت على التعاون مع المجتمع الدولي للتعامل مع التغير المناخي… بحيث يعيش أطفالنا في عالم جميل به سماء زرقاء صافية ومياه شفافة وأرض خضراء.”

وقال إن الصين التزمت بتطبيق مبادئ التنمية الجديدة للابتكار والتنسيق والخضرة والانفتاح وتقاسم المنافع ودعم التطبيق الفعال لاتفاقية باريس وتحقيق إنجازات ملموسة.

وذكر وانغ بان الصين كافحت خلال الأعوام الخمسة الماضية لتحويل نموذج التنمية وتحسين هيكل الطاقة ودعم حفظ الطاقة وتقليل الانبعاثات في الصناعات الأساسية، حسبما قال.

وأكد المسؤول الصيني أن تطبيق اتفاق باريس حول التغير المناخي التزام سياسي وواجب قانوني ثابت للدول ، وحث الدول على تطبيق الالتزامات التي تم وضعها في باريس بإخلاص والالتزام بالمسؤوليات المشتركة وبالاتجاه العام في التعامل مع التغير المناخي.
———————
– الهند / أمر وزير البيئة والغابات في دلهي ، عمران حسين العديد من المصالح باتخاذ اجراءات صارمة ضد تلوث الغبار والانبعاثات الأخرى الملوثة في العاصمة الوطنية ، وذلك قبل حلول فصل الخريف والاحتفالات بالأعياد.

وقال المسؤول الهندي، خلال اجتماع أول أمس الاربعاء ، ان مدينة دلهي شهدت تلوثا خطيرا للهواء في السنتين الماضيتين ، وخاصة خلال فصلي الخريف.

وطلب من الموظفين الحرص على ان تحترم جميع أوراش البناء قواعد تدبير النفايات لعام 2016 ،وحث شرطة المرور على نشر المزيد من أفرادها لمكافحة الشاحنات ذات الحمولة الزائدة وتلك التي تنقل مواد البناء من دون تغطيتها .

اقرأ أيضا