أخباربرنامج الأغذية العالمي يطلق نداء من أجل الدعم الغذائي لتقليص المجاعة في كينيا

أخبار

15 مارس

برنامج الأغذية العالمي يطلق نداء من أجل الدعم الغذائي لتقليص المجاعة في كينيا

كينيا – قالت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في كينيا، أناليزا كونت، إن منظمة الأمم المتحدة ستطلق نداء من أجل الدعم الغذائي لتقليص المجاعة في كينيا.
ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المسؤولة قولها إن “الحكومة الكينية سجلت أنه على الرغم من الموارد المخصصة لمواجهة ظاهرة الجفاف المسجلة حاليا، فإن هناك هوة في التمويلات التي يمكن للشركاء ردمها”.
وأضافت أن برنامج الأغذية العالمي يأمل في تحسين الأمن الغذائي في كينيا علما أن الوكالة الأممية تمول حاليا وجبات ل500 ألف طفل ممدرس، مبرزة أن البرنامج الأممي يعتزم تفويض برنامجه الغذائي المدرسي للحكومة الكينية في سنة 2019.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لإفريقية ليومه 15 مارس..

النيجر/ خصص صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، مؤخرا 10 ملايين دولار للنيجر من أجل تمكينها من إطلاق فوري لمشاريع إنسانية ذات أولوية في انتظار صرف تمويلات أخرى.
ويغطي هذا الصندوق حاجيات عاجلة في قطاعات الغذاء والصحة والولوج للماء والتطهير، ووقاية المدنيين، والملاجئ والمواد غير الغذائية واللوجيستيك.

= = = = = = == = = =

بورودني / حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، من مواجهة 3 ملايين شخص في بوروندي مخاطر انعدام الأمن الغذائي، وإمكانية حدوث أزمة إنسانية.
وأوضح ممثل برنامج الغذاء العالمي في هذا البلد، تشارلز فينسنت، أن مليون شخص من ضمنه هولاء الثلاثة ملايين، الذين يشكلون أكثر من ربع الكثافة السكانية المقدرة بـ 11 مليون نسمة، يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، وتأثير الجفاف على ثمانية جهات من الجهات ال18 في بوروندي.
وكانت الحكومة البورندية أعلنت أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس الملاريا ارتفعت نسبيا بسبب سوء التغذية الناجم عن الجفاف.
وحسب فنسنت، فإن الأمم المتحدة دعت إلى جمع 19 مليون دولار كمساعدات لتعزيز الأمن الغذائي في بوروندي.

اقرأ أيضا