أخباربروكسل : متظاهرون يطالبون بلجيكا بمبادرة قوية من أجل المناخ

أخبار

13 نوفمبر

بروكسل : متظاهرون يطالبون بلجيكا بمبادرة قوية من أجل المناخ

بروكسل – تظاهر بعد ظهر اليوم الأحد بوسط العاصمة بروكسل حوالي مائة شخص لمطالبة بلجيكا بالقيام بمبادرة قوية في مجال المناخ بالموازاة مع انعقاد مؤتمر الأطراف حول المناخ بمراكش.

وأكدت مختلف المداخلات بالمناسبة على ضرورة التعبئة من أجل خفض درجة الاحتباس الحراري، وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة والعمل من أجل عدالة وتضامن أكبر اتجاه بلدان الجنوب.

واختتمت هذه الوقفة بمقطوعات موسيقية مغربية كتعبير عن الإشادة بالجهود التي تبذلها المملكة لإنجاح الكوب 22 والتشجيع على بلوغ النتائج لفائدة كوكب الأرض.

وأكدت منسقة المنظمة الغير حكومية البلجيكية “تحالف المناخ” جولي هوتريف في تصريح للصحافة أن ” الانتقال قد بدأ وأن المواطنين ينخرطون أكثر فأكثر ” داعية السياسات إلى ” التركيز على الطاقات المتجددة والدفاع على التضامن مع بلدان الجنوب خلال الكوب 22 “.

وقدم الوفد البلجيكي خلال الكوب 22 أمس السبت بمراكش الجهود التي تبذلها بلجيكا من أجل التقليص من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وقد نجحت بلجيكا في التقليص من هذه الغازات بنسبة 22 في المائة ما بين 1990 و2014.

وتعتزم بلجيكا في أفق سنة 2030 التقليص من هذه الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 35 في المائة حسب مقترح للمفوضية الأوروبية. وفي هذا الصدد، أعلن ممثل بلجيكا عن التحضير لمخطط وطني حول ” الطاقة والمناخ ” بالنسبة للفترة ما بين 2021 – 2030 وهو ما يتطلب جهودا إضافية مقارنة مع السياسات الحالية.

اقرأ أيضا