أخباربروكسل تطلق طلب عروض لاقامة 300 محطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول عام 2020

أخبار

A people plugs an electric vehicle on February 13, 2017 in Godewaersvelde, northern France. / AFP PHOTO / PHILIPPE HUGUEN
14 Nov

بروكسل تطلق طلب عروض لاقامة 300 محطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول عام 2020

بروكسل – ذكرت صحيفة (ليكو) البلجيكية اليوم الثلاثاء ان منطقة بروكسل أطلقت طلب عروض لاقامة 300 محطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول عام2020.

وقالت الصحيفة ان هذه العملية ستكلف 200 الف يورو للمنطقة واستثمار حوالي 3 ملايين يورو للفاعل الذي سيحصل على الصفقة.

وقالت وزيرة البيئة سيلين فرايمولت التي تشارك في مؤتمر كوب 23 ببون “اليوم، يوجد في المنطقة مئة محطة، ولكن 30 في المائة اعتبروا خارج الخدمة أو صعبة الولوج من قبل المواطنين، والذين لا يزالون غير متجانسين …”.

في ما يلي، النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

مدريد / أكدت فالفانيرا أولارغي المسؤولة عن التغيرات المناخية بالحكومة الإسبانية أن مدريد تنكب حاليا على إعداد قانون حول التغيرات المناخية والانتقال الطاقي سيمكن من تنظيم انبعاثات الغازات الدفيئة في جميع القطاعات الاقتصادية وذلك من أجل تنفيذ التزاماتها في إطار اتفاق باريس .

وأكدت المسؤولة في تصريح لوكالة ( إيفي ) على هامش مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ ( كوب 23 ) ببون ( ألمانيا ) أنه يمكن الانتهاء من وضع مشروع هذا القانون في صيغته النهائية خلال سنة واحدة إذا حصل على التوافق السياسي المطلوب .

وأضافت أن الاتحاد الأوربي يرغب في الذهاب إلى ( كوب 24 ) بكاتوويس ( بولونيا ) بحزمة تشريعية متكاملة بخصوص التغيرات المناخية ولهذا السبب طلب من الدول الأعضاء تقديم المشروع الأولي لمخططاتها الوطنية حول الطاقة والمناخ خلال شهر يناير المقبل .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ قالت وزارة الطاقة والسياحة والجدولة الرقمية الإسبانية إن الحكومة الإسبانية يمكنها أن ترفض إغلاق محطات توليد الطاقة إذا كان من المرجح أن يكون لهذا الإجراء آثارا سلبية على أسعار الكهرباء أو على القدرة التنافسية في سوق الكهرباء أو على الأهداف التي تسعى الحكومة إلى تحقيقها في ميدان التخطيط ومكافحة التغيرات المناخية .

ويوسع مرسوم ملكي تم توجيهه أمس الاثنين إلى اللجنة الوطنية للأسواق والمنافسة من إمكانيات رفض إغلاق محطات توليد الكهرباء التي تنحصر لحد الآن في إطار ضرورة الحفاظ على سلامة العرض والتزود بالكهرباء .

وسيطبق هذا المعيار الجديد على مرافق ومحطات توليد الطاقة التي تزيد طاقتها الإنتاجية عن 50 ميغاواط والتي تحتاج إلى موافقة الوزارة من أجل الدخول في مسلسل الإنتاج .

مدريد / طلبت المجموعة الطاقية الإسبانية ( إبيردرولا ) من وزارة الطاقة الإذن لها من أجل إغلاق محطاتها الحرارية في ( لادا وأستورياس ) بالشمال وفيليلا بإقليم بلانسيا وذلك في إطار مسلسل إغلاق جميع المحطات الحرارية التي تشتغل بالفحم في العالم .

وحسب بيان لشركة ( إبيردرولا ) فإن العاملين بهاتين المحطتين الذين يقدر عددهم ب 170 موزعين ما بين 90 بلادا و 80 بفيليلا سيشرفون على عملية تفكيك هذه المحطات الحرارية وجميع مرافقها وهي العملية التي ستستغرق أربع سنوات ليتم بعد ذلك توزيعهم على مواقع أخرى تابعة للمجموعة .

وسيتطلب تفكيك هاتين المحطتين اللتين تبلغ قوتهما 847 ميغاواط استثمارا ماليا يقدر ب 35 مليون أورو ويتضمن إضافة إلى عمليات التفكيك تهيئة الفضاء الطبيعي للمواقع التي تحتضن هذه المحطات ومختلف التجهيزات والمعدات الأخرى .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ أعيد مؤخرا انتخاب إسبانيا كعضو في المجلس الدولي لتنسيق برنامج منظمة ( اليونيسكو ) حول الإنسان والمحيط الحيوي .

وكانت إسبانيا من بين البلدان التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات التي جرت في إطار الدورة 39 للجمعية العامة لهذه الهيئة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة .

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية في بيان لها أن إسبانيا ستمثل في هذا المجلس الدولي من خلال المنظمة المستقلة للحدائق والمحميات الطبيعة الوطنية .

وبرنامج منظمة ( اليونيسكو ) حول الإنسان والمحيط الحيوي هو برنامج علمي يجمع بين الحكومات أطلق سنة 1971 ويهدف إلى وضع الأسس العلمية لتحسين العلاقات بين الأشخاص ومحيطهم الطبيعي الحيوي .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

روما/ أطلقت الحكومة الإيطالية ، مؤخرا، خطة استراتيجية وطنية تتوخى أساسا وقف استخدام الفحم بحلول عام 2025 .

ودعا وزير البيئة الإيطالي جانلوكا جاليتى، في تصريح للصحافة ، عقب اجتماع بخصوص هذه الخطة ، التي تتضمن حسب قوله إطلاق خمسة ملايين سيارة كهربائية على الطرق الايطالي، السلطات المحلية في جميع انحاء البلاد إلى التعاون من أجل تنزيل مقتضيات هذه الاستراتيجية على أرض الواقع.

وأكد ان الحكومة لا تستطيع أن تبدأ العمل وتسريع وتيرة تنفيذ هذه الاستراتيجية إذا كانت هناك حكومات جهوية ومجالس جماعية بلديات تعوق إنجاز جميع البنيات التحتية الضرورية في إيطاليا.

اقرأ أيضا