أخبار“كورونا”: سيتعزز التنوع البيولوجي في البحار التركية

أخبار

surveillance
06 مايو

“كورونا”: سيتعزز التنوع البيولوجي في البحار التركية

تركيا – توقع خبير تركي أن يتعزز التنوع البيولوجي في البحار التركية، بعد قرار حظر أنشطة الصيد المتخذ في إطار إجراءات مكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

وأوضح إرتوغ دوزغونش ،الخبير بجامعة “كارادينيز” التقنية ،أن أعداد الأسماك ستتكاثر خلال فترة التفريخ في ماي ويونيو دون أي نشاط صيد.

وتوقع الخبير التركي، وهو مهندس تكنولوجيا المصايد، أن يكون لهذه الزيادة تأثير إيجابي على موسم الصيد المقبل، موضحا أن صغار السمك ستنمو هذا العام وستنضم إلى مخزون العام المقبل.

وسجل الأكاديمي التركي أن الثروة السمكية قد انخفضت في السنوات الأخيرة، مبرزا أن تنوع الأسماك في البحار سيتم إثرائه على إثر إجراءات الحيلولة دون تفشي الوباء.

وأوضح أنه كلما خف الضغط على قاعدة السلسلة الغذائية إلا وتوسع جزؤها العلوي، مشيرا إلى أن التنوع البيولوجي يزداد، ويزداد معه مقدار كل نوع في البحر.

وأشار دوزغونيس إلى أن حظر الصيد يمكن أن يمتد بقليل من الدعم والتخطيط العقلاني، مبرزا أن هذا الحظر ستكون له فائدة كبيرة إذا استمر إلى غاية 15 يونيو على الأقل.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت في 27 مارس الماضي أنه سيتم حظر الصيد كجزء من إجراءات التخفيف من انتشار فيروس “كورونا”.

اقرأ أيضا