أخباربكين تشرع في بناء أكبر حديقة للأراضي الرطبة بالمياه المستصلحة في آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي منها

أخبار

epa06721931 A brook runs in a deciduous forest in Bukk National Park near Matraszentimre, some 105km northeast of Budapest, Hungary, 08 May 2018 (issued 09 May 2018).  EPA-EFE/PETER KOMKA HUNGARY OUT
09 May

بكين تشرع في بناء أكبر حديقة للأراضي الرطبة بالمياه المستصلحة في آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي منها

الصين – بدأت بكين في بناء أكبر حديقة للأراضي الرطبة بالمياه المستصلحة في آسيا في الجزء الجنوبي الشرقي منها، حسب ما ذكرت صحيفة “الشعب” اليومية.

وجاء في تقرير للصحيفة أن حديقة الأراضي الرطبة، التي تبلغ مساحتها الإجمالية 638 ألف متر مربع ، ستستخدم المياه المستصلحة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي القريبة كمصدر وحيد للمياه.

وأشار التقرير إلى أن الحديقة قد تستخدم ما يصل أقصاه إلى 500 ألف طن من المياه المعاد استصلاحها كل يوم بعد الانتهاء من المشروع.

وقال وانغ جيا وي الموظف رفيع المستوى في شركة مجموعة بكين للصرف المحدودة، إن جزء كبيرا من المياه المستصلحة المعالجة في المحطة يتم تصريفها مباشرة في نهر تونغهوي والذي يمر من هذه المنطقة.

وأضاف وانغ أنه مع الحديقة، ستتدفق المياه المستصلحة إلى الأراضي الرطبة عبر أنابيب تحت الأرض قبل الوصول الى النهر وتساعد على تحسين البيئة المحيطة.

وسيتم الانتهاء من الحديقة بنهاية هذا العام، حيث ستبلغ مساحة المنطقة الخضراء 60.8 في المائة، بينما تشغل المسطحات المائية 25 في المائة من المساحة الكلية.

اقرأ أيضا