أخباربكين تشهد انخفاضا على أساس سنوي في كثافة الجسيمات الدقيقة (بي إم 2.5) في التسعة أشهر الأولى من…

أخبار

13 أكتوبر

بكين تشهد انخفاضا على أساس سنوي في كثافة الجسيمات الدقيقة (بي إم 2.5) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري

– الصين/ شهدت بكين انخفاضا على أساس سنوي في كثافة الجسيمات الدقيقة (بي إم 2.5) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح مكتب حماية البيئة لبلدية بكين ، أول أمس الخميس ،أن متوسط كثافة جسيمات بي إم 2.5 انخفض إلى 50 ميكروغراما لكل متر مكعب في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري بانخفاض 16.7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ عدد الأيام الملوثة بشدة في الثلاثة أرباع الأولى 8 منخفضا بأكثر من 50 في المئة على أساس سنوي.

وأضاف المكتب أن متوسط كثافة بي إم 2.5 كان دون 35 ميكروغراما لكل متر مكعب في يناير وغشت وشتنبر ، وهو المعدل الأفضل منذ بدء عمليات المراقبة بشكل دقيق.

كما بلغ متوسط كثافة ثاني أكسيد الكبريت، وثاني أكسيد النتروجين وجسيمات بي أم 10 في التسعة أشهر الأولى 6 ميكروغرامات، و38 ميكروغراما، و77 ميكروغراما لكل متر مكعب، على التوالي، بانخفاض 33.3 في المئة، و15.6 في المئة، و14.4 في المئة.

وأشار المكتب الى ان بكين بذلت جهودا كبيرة للحد من تلوث الهواء، بما في ذلك تشديد الرقابة على انبعاثات عوادم السيارات وتشجيع مركبات الطاقة الجديدة وإغلاق الشركات الملوثة.
——————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– أستراليا/ اكتشف باحثون أستراليون بالصدفة سلسلة كبيرة من البراكين في عمق المحيط ،على طول تاسمني بجنوب شرق أستراليا.

وبحسب دراسة أجراها علماء من الجامعة الوطنية الأسترالية كانبريا فان هذه الجبال البركانية البحرية ،التي تقع على عمق 5000 متر، تعج بالحياة وربما تتخدها الحيثان كعلامة لتحركاتها أثناء هجرتها .

وتتشكل هذه السلسلة من أحجام مختلفة ،من قبيل قمم حادة، وهضاب مسطحة،وتلال مخروطية، تكون قد تشكلت بفعل أنشطة بركانية قديمة.
——————–
– الفيتنام/ تعد الفيتنام من بين البلدان الخمسة الرئيسية التي تتخلص كل سنة من مختلف أنواع النفايات البلاستيكية في البحار .

ولمواجهة هذه الظاهرة ،أطلقت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة ، أمس الجمعة، حملة ضد النفايات البلاستيكية.

حضر حفل إطلاق هذه الحملة ، وزير الموارد الطبيعية والبيئة الهندي،تران هونغ ها، والممثلة المقيمة لبرنامج التنمية للأمم المتحدة بالفيتنام ، كيتلين وينسين، والمنسق المقيم للامم المتحدة بالفيتنام، كمال ماهوترا، وعدد من أعضاء السلك الدبوماسي المعتمدين لدى الفيتنام .

وقال الوزير الهندي ،بالمناسبة ،ان هذه الحملة ستكون على المستوى الوطني،بمشاركة جميع الفاعلين المعنيين والسكان لنشر أفضل الممارسات من أجل محاربة تزايد النفايات البلاستيكية في البيئة.

اقرأ أيضا