أخباربلجيكا : استمرار ارتفاع عدد السيارات الكهربائية بنسبة 50 في المائة لتبلغ 6 آلاف و552 وحدة

أخبار

16 سبتمبر

بلجيكا : استمرار ارتفاع عدد السيارات الكهربائية بنسبة 50 في المائة لتبلغ 6 آلاف و552 وحدة

بلجيكا :

يواصل الديزل انخفاضه في سوق السيارات البلجيكي الذي بلغ 5 مليون و785 ألف و447 سيارة  في 1 غشت الماضي، بزيادة قدرها 1.3 في المائة في سنة واحدة، وفقا للأرقام التي نشرت أمس الجمعة من قبل وزارة الاقتصاد.
في حين ارتفع عدد السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي، وانخفضت محركات الديزل بنسبة 2.5 في المائة.
أما بالنسبة لعدد السيارات الكهربائية، فقد استمرت في النمو (+ 50 في المائة) حيث بلغت 6 آلاف و552 وحدة.

////////////////

بروكسيل- في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :

إسبانيا :

بلغ متوسط سقوط الأمطار إلى غاية 12  شتنبر الجاري 541  لترا للمتر المربع الواحد وهو أدنى من المعدل الطبيعي (618  لترا لكل متر مربع) وذلك قبل أسبوعين  من نهاية السنة الهيدرولوجية في إسبانيا.

ولم يتجاوز هطول الأمطار المتراكمة خلال السنة الجارية معدل سقوط الأمطار السنوي في معظم أنحاء شبه الجزيرة الإيبيرية الغربية والداخلية في كاتالونيا (في الشمال الشرقي) وفي مناطق واسعة من نافاري ولا ريوخا (الشمال)، وفقا للبيانات التي قدمتها وكالة الأرصاد الجوية الحكومية.
وفي مناطق مثل جزر الكناري، وإكستريمادورا (الجنوب الغربي)، والأندلس (الجنوب)، فضلا عن غاليسيا وأستورياس وكانتابريا (الشمال)، كانت كميات هطول الأمطار أقل من المتوسط الطبيعي بنسبة 75 في المائة ، وفقا نفس المصدر.

/////////////////////

فرنسا :

اعتبرت الامم المتحدة في تقرير نشر أمس الجمعة ان تفاقم النزاعات والاحترار المناخي هما ابرز اسباب الارتفاع الكبير في معدلات الجوع عالميا في 2016 بعد عشر سنوات من انحسار شبه متواصل تقريبا.

ولدعم الانتاج الغذائي في المناطق الاكثر فقرا في العالم، تدعو الامم المتحدة الى الاستثمار الزراعي لصغار القرويين بالتوازي مع الاستثمارات الصناعية الكبيرة التي تنجز حاليا.

ففي العام الماضي ارتفعت نسبة الجوع مجددا حيث طال 815 مليون شخص اي 11 بالمائة من سكان الارض، حسب التقرير حول الامن الغذائي العالمي الذي نشرته ثلاث وكالات تابعة للامم المتحدة.

واعدت التقرير منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) وصندوق الامم المتحدة للتنمية الزراعية (فيدا) وبرنامج الاغذية العالمي (بام) وانضم الى هذه الوكالات للمرة الاولى صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونسيف) ومنظمة الصحة العالمية.
وافاد التقرير ان الارتفاع في اعداد الذين يشملهم الفقر، بحدود 38 مليون شخص، تعود “في جانب كبير منها الى انتشار النزاعات العنيفة والصدمات المناخية”.

اقرأ أيضا