أخباربلدية مدينة براديرو تعتزم توزيع 5 آلاف كيس قابل لإعادة التدوير على ساكنة المنطقة

أخبار

04 أبريل

بلدية مدينة براديرو تعتزم توزيع 5 آلاف كيس قابل لإعادة التدوير على ساكنة المنطقة

-الأرجنتين:
-تعتزم بلدية مدينة براديرو، الواقعة بإقليم بوينوس أيريس، من خلال مديرية الإدارة البيئية، توزيع 5 آلاف كيس قابل لإعادة التدوير على ساكنة المنطقة من أجل تمكينها من تجنب استعمال الأكياس المصنوعة من مادة النايلون.
و قال ايزيكيل غونزاليز، المسؤول عن الإدارة البيئية بالبلدية، إن هذه الأخيرة في مرحلة إعداد الحملة لتوزيع خمسة آلاف كيس قابل لإعادة التدوير في المدينة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستتم في فاتح يونيو المقبل.
و أضاف أنه سيتم توزيع هذه الأكياس على جميع المنازل بالمدينة مجانا حتى لا تضطر الساكنة إلى شرائها، مبرزا أهمية و نجاعة هذ الإجراء.
***********************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:
-تم في 28 مارس الماضي عقد الاجتماع التنسيقي حول الحدود بين البيرو و الإكوادور بمدينة تومبيس لتدارس إجراءات مكافحة الأنشطة البيئية غير القانونية على مستوى الحدود المشتركة، و ذلك بحسب ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة.
و أشارت الهيئة إلى أن الاجتماع يندرج في إطار تنزيل الإعلان وخطة العمل التي تمخضت عن الاجتماع الرئاسي واللقاء الوزاري الحادي عشرة، الذي نظم العام الماضي في تروخيلو.
و تم خلال الاجتماع تقديم مقترحات واستراتيجيات من أجل تعزيز إجراءات المراقبة الثنائية خلال النصف الأول من السنة الجارية في المحمية الوطنية لوس مانغلاريس بجهة تومبيس على الحدود مع الإكوادور.
و اتفق الطرفان حينها على القيام بعمليات مشتركة ابتداء من أبريل الجاري لوقف الاستغلال غير القانوني للموارد على الحدود الدولية بين البلدين.
***********************
البرازيل:
-في إطار جهودها المتعلقة بالتربية عن بعد، فتحت وزارة البيئة، أول أمس الاثنين، باب التسجيل أمام الراغبين في الاستفادة من عدد من الدروس الرقمية المتعلقة بمواضيع الماء والاستدامة والنفايات الصلبة.
وستتواصل عملية التسجيل إلى غاية 11 أبريل الجاري، ويمكن للمهتمين اختيار درس واحد أو عدد من الدروس المقترحة من قبل الوزارة.
وأطلقت الوزارة منذ 2012 خدمة للتكوين الرقمي حول قضايا البيئة لتعزيز معارف الجمهور في هذا المجال.
وقد استفاد 100 ألف شخص من هذه الخدمة منذ إنشائها، وفقا لوزارة البيئة.
***********************
-الشيلي:
– اعترافا بطبيعتها البيولوجية والإيكولوجية، أعلن أرخبيل هومبولدت، الواقع بالمحيط الهادي قبالة الشيلي، “فضاء للأمل” من قبل المنظمة الدولية “المهمة الزرقاء”.
وتضم “فضاءات الأمل” عددا من المواقع البحرية الأكثر أهمية بيولوجيا والتي “تفتح باب الأمل أمام العالم” في ما يتعلق بالبيئة.
وجاء هذا التتويج بينما تخوض المجتمعات المحلية ومنظمات حماية البيئة البحرية نزاعا ضد مجموعة “إيرون أنديس” على خلفية مشروعها للاستغلال المنجمي الذي يطمح الى العمل بالمنطقة.
***********************
كولومبيا:
-أعلنت حالة الطوارئ بالعديد من الجهات بسبب التساقطات الغزيرة التي تسببت في انهيار المنازل والتربة فضلا عن خسائر مادية، وفقا لما ذكره معهد المياه والأرصاد الجوية والدراسات البيئية.
وتم إعلان حالة الطوارئ باللون الأحمر في جهات كونديناماركا وأنتيوكيا وكالداس وكوينديو وتوليما ونورتي دي سانتاندير.
وشمل إعلان حالة الطوارئ المنطقة المطلة على المحيط الهادي بسبب التساقطات الغزيرة التي تتهاطل عليها منذ العديد من الأيام على الخصوص بجهات نارينو وشيكو وفاجي ديل كوكا.
كما وضعت السلطات المنطقة المطلة على الكاريبي في حالة طوارئ باللون البرتقالي.
وحذرت السلطات من مخاطر انزلاق التربة بجهة أمازونيا

اقرأ أيضا