أخباربلغاريا سجلت اندلاع أزيد من 1000 حريق غابوي خلال الأسبوع الماضي (رسمي)

أخبار

21 أغسطس

بلغاريا سجلت اندلاع أزيد من 1000 حريق غابوي خلال الأسبوع الماضي (رسمي)

صوفيا – ذكرت مصادر رسمية بلغارية متطابقة ،اليوم الاثنين ،أنه تم تسجيل اندلاع أزيد من 1000 حريق غابوي خلال الأسبوع الماضي .

وأوضح المصدر أن رجال الإطفاء تدخلوا خلال الأسبوع الماضي لتطويق أزيد من 1000 حريق غابوي ،بمعدل 142 حريق غابوي يومي، مشيرا الى  أن عدد الحرائق المسجل خلال شهر غشت الجاري يتجاوز المعدل المسجل عادة خلال هذه الفترة من السنة بنحو 68 في المائة من حيث العدد و255  في المائة من حيث المساحة المتضررة .

وأكد المصدر أن البلاد لم تشهد أبدا مثل هذا العدد من الحرائق الغابوية ،التي استمرت  نسبة منها لمدة تصل إلى أسبوع كامل وأتت على مئات الهكتارات ،كما تسببت في سقوط ضحايا وإتلاف محاصيل زراعية .

ومنذ مطلع السنة الجارية والى غاية الشهر الجاري قتل ما لا يقل عن 91 شخصا في بلغاريا، وفي الوقت نفسه، تم إنقاذ أكثر من 1200 شخص ،وإجلاء 23 ألف شخص من  مناطق آهلة بالسكان هددتها الحرائق بشكل مباشر.

كما تسببت الحرائق في إتلاف أزيد من 2000  هكتار من الغابات و5000 هكتار من الأراضي التي تغطيها أعشاب ثانوية وأشجار مثمرة.

وأوضح المصدر الرسمي أن معظم الحرائق نتجت عن “إهمال بشري والخلل الذي أصاب تجهيزات كهربائية وحرق الأعشاب بشكل عشوائي” ،كما شكل الجفاف ،الذى عم البلاد منذ شهر ماي الماضى ،”عاملا رئيسيا فى زيادة عدد الحرائق” ،مشيرا الى أن بلغاريا تشهد حاليا ثلاثة حرائق كبيرة على مستوى جنوب شرق البلاد.

اقرأ أيضا