أخباربمناسبة اليوم العالمي للتخلي عن السيارات سلطات العاصمة الشيلية سانتياغو تمنع استخدام السيارات بعدد…

أخبار

23 سبتمبر

بمناسبة اليوم العالمي للتخلي عن السيارات سلطات العاصمة الشيلية سانتياغو تمنع استخدام السيارات بعدد من الطرقات

*الشيلي:

-بمناسبة اليوم العالمي للتخلي عن السيارات، منعت سلطات العاصمة الشيلية سانتياغو استخدام السيارات بعدد من الطرقات، وذلك لتشجيع سكان العاصمة الشيلية على استعمال وسائل النقل الأخرى مثل الدراجات والنقل العمومي أو المشي فقط.

وبالنسبة لعمدة المدينة، كلاوديو أوريغو، فإن هذا الاجراء يمثل “طريقة رمزية للاحتفال بيوم مهم بالنسبة للعالم”. ويتعلق الأمر باحتفال رمزي والانضمام إلى 1500 مدينة أخرى عبر العالم قامت بنفس الشيء.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن السيارات في 22 شتنبر، ويمثل فرصة فريدة لإعادة اكتشاف وسائل نقل أخرى كالمشي وركوب الدراجات والنقل العمومي.

———————————————————————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

*الارجنتين:

– صادق مجلس بلدية “بريسو” الواقعة في ضواحي العاصمة بوينوس أيريس، في دورته الأخيرة، على مرسوم يحظر استخدام الألعاب النارية في جميع أنحاء المنطقة.

وكشفت تقارير اعلامية أن السلطات المحلية بات بإمكانها مصادرة وتدمير جميع المنتجات من الألعاب النارية وحتى إغلاق المحلات التي تبيعها.

وأضافت أن الاجراء يروم حماية الساكنة والحيوانات والبيئة من الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الألعاب النارية.

———————————————————————————–

*البيرو:

– قال رئيس الهيئة الوطنية للمياه، أبيلاردو دي لا توري، خلال مشاركته في لقاء حول “الادارة المثلى للمياه” في إطار المعرض البيروفي للتعدين بأريكيبا، إن قطاع التعدين يستهلك فقط 5ر1 في المئة من مجموع المياه المستهلكة في البلاد.

وأضاف دي لا توري على أن غياب الهيكلة في قطاع المياه لا يزال يمثل مشكلة في القطاع الفلاحي، مشيرا إلى أن هدف الهيئة الوطنية للمياه هو ضمان الأمن المائي.

وتعتبر الهيئة الوطنية للمياه التابعة لوزارة الفلاحة والري، التي أنشئت في 13 مارس 2008، أعلى سلطة تنظيمية لإدارة الموارد المائية في البلاد.

———————————————————————————–

*البرازيل:

توقعت الشركة الوطنية للإمدادات أن يصل محصول البن في البرازيل إلى 7ر44 مليون كيس من حجم 60 كلغ خلال سنة 2017، بانخفاض قدره 8ر12 مقارنة بسنة 2016.

وأضافت أن البرازيل انتجت 37ر51 مليون كيس في الموسم الفارط، وعزت ذلك الى انخفاض منتوج قهوة أرابيكا الذي لن يتجاوز هذه السنة 07ر34 مليون كيس مقابل 38ر43 مليون كيس في 2016 أي بانخفاض نسبته 5 ر21 في المئة.

اقرأ أيضا