أخباربناء ثماني محطات ريحية في ولاية باهيا، شمال شرق البرازيل

أخبار

énergies renouvelables
29 مارس

بناء ثماني محطات ريحية في ولاية باهيا، شمال شرق البرازيل

 البرازيل/ تعتزم شركة “ريو للطاقة” بناء ثماني محطات ريحية في ولاية باهيا، شمال شرق البرازيل، بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 223 ميغاوات.

وذكرت تقارير إعلامية ان المشروع، الذي سيحظى بتمويل بقيمة 848 مليون ريال (نحو 272 مليون دولار) من قبل البنك الوطني للتنمية، سيدخل حيز الاشتغال في نونبر من السنة المقبلة.

وتأسست “ريو للطاقة”، وهي شركة أمريكية، سنة 2012، وتنشط في مجال إنتاج الطاقة الريحية في مناطق مختلفة من البرازيل.

//////////////////

بوينوس أيرس/ في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 29 مارس 2017 :

* الأرجنتين /  ذكرت تقارير إعلامية بالأرجنتين أن وزارة البيئة والتنمية المستدامة تستعد لإطلاق برنامج “صفر انقراض”، والذي يروم حماية الأنواع المهددة بالانقراض وتحسين سياسات حماية التنوع البيولوجي بالبلاد.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن خافيير غارسيا إسبيل، المدير الوطني للتنوع البيولوجي والموارد المائية بالوزارة، قوله إن هذا البرنامج يروم مراقبة الصيد العشوائي ومكافحة الاتجار غير المشروع بالأصناف الحيوانية وضمان تكاثر هذه الأنواع وتحقيق التربية البيئية.

/////////////////////////

– أعلنت وزارتا الدفاع، والبيئة والتنمية المستدامة بالأرجنتين، مؤخرا، عن إنشاء مرصد وطني بشأن التغيرات المناخية، من أجل الاستجابة السريعة في حالات الطوارئ.

ويتولى المرصد البيئي،بحسب وكالة “تيلام” للأنباء، مهمة تنسيق الموارد العلمية والتقنية الحكومية لضمان استجابة سريعة وناجعة بين مختلف الهيئات المعنية بمواجهة الحالات البيئية الطارئة.

/////////////////////

* الشيلي/  – تشهد العاصمة الشيلية سانتياغو تحويل حديقة الحيوانات بالمدينة إلى منتزه بيئي يحافظ على الحيوانات من خلال رعايتها وعلاجها وضمان تكاثر الأنواع المهددة منها بالانقراض، قبل إعادتها إلى الحياة البرية الطبيعية.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحديقة، التي انشأت منذ 92 عاما وتستقبل سنويا نحو 900 ألف زائر، يتم حاليا تحويلها تدريجيا إلى منتزه بيئي عصري، يرعى ويحمي نحو ألف حيوان من 150 نوعا مختلفا، بينها أنواع مهددة بالانقراض.

/////////////////

– يعتزم نحو 1.500 شخص يمثلون السكان الأصليين في البرازيل إقامة مخيم في برازيليا من 24 إلى 28 أبريل المقبل بهدف “الضغط على الحكومة لاحترام حقوقهم ووضع حد للسياسات التي تهدد السكان الأصليين، بحسب ما أعلن فرع منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” بالبلد الجنوب أمريكي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن العديد من زعماء قبائل السكان الأصليين سيفدون من جميع أنحاء البرازيل للمشاركة في هذه الخطوة تحت شعار “متحدون للدفاع عن البرازيل الأصلي”، كما سيتم، بالمناسبة، تنظيم جلسات للنقاش ومحاضرات وأنشطة ثقافية.

اقرأ أيضا