أخباربنغلاديش .. الفيضانات الموسمية تخلف دمارا واسع النطاق شمال غرب البلاد

أخبار

Évacuation
24 يوليو

بنغلاديش .. الفيضانات الموسمية تخلف دمارا واسع النطاق شمال غرب البلاد

نيويورك (الامم المتحدة)  – قال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، إيرفيه فيروسيل. إن الرياح الموسمية لسنة 2019 تسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات خلفت دمارا واسع النطاق شمال غرب البلاد وفي مخيمات اللاجئين الواقعة في منطقة كوكس بازار.

وأفاد فيروسيل، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بأن “برنامج الأغذية العالمي دعم أكثر من 11 ألف لاجئ تأثروا بالأمطار والفيضانات بمساعدات غذائية إضافية خلال أول أسبوعين من شهر يوليوز”، مشيرا إلى أنها زيادة كبيرة مقارنة بعدد الأشخاص الذين ساعدهم البرنامج سنة 2018.

وقد تأثرت مخيمات اللاجئين بالانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف التي اجتاحت بنغلاديش، فيما تسابق الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الزمن لتثبيت المنحدرات وإنشاء شبكات تصريف المياه لتخفيف الأضرار.

وذكر المتحدث باسم البرنامج أنه تم الاستعداد جيدا للرياح الموسمية ووضع مخزونا غذائي في مواقع استراتيجية حول المخيمات حتى يتم توزيعها بسرعة، كما استمرت أعمال الهندسة والحد من مخاطر الكوارث لأكثر من عام، حيث أصبحت المخيمات أكثر أمانا مما كانت عليه في السابق.

وأشار إلى أن موسم الرياح الموسمية لم ينته بعد ومازال في منتصفه، غير أن الاستجابة في مخيمات اللاجئين تجاوزت بالفعل استجابة عام 2018، مضيفا أن “هناك حاجة إلى دعم مستمر من المجتمع الدولي لضمان استمرار العمل الذي تم إنجازه بالفعل”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنغلاديش بلد منخفض يتعرض للفيضانات أثناء الرياح الموسمية. ويتأثر بشكل متزايد بتغير المناخ بسبب الرياح الموسمية الغزيرة والأمطار التي تسبب فيضانات شديدة.

اقرأ أيضا