أخباربنك الاستثمار الأوروبي يؤشر على اتفاقية قرض بقيمة 125 مليون يورو مع “أوميكور”

أخبار

18 يونيو

بنك الاستثمار الأوروبي يؤشر على اتفاقية قرض بقيمة 125 مليون يورو مع “أوميكور”

بولونيا – أشر بنك الاستثمار الأوروبي على اتفاقية قرض بقيمة 125 مليون يورو مع “أوميكور” Umicore ، وهي مجموعة عالمية مقرها في بلجيكا متخصصة في تكنولوجيا المواد وإعادة تدويرها ، لتمويل جزء من مرافق الإنتاج الجديدة لمكونات البطاريات في بولونيا.

وسيضمن المصنع الجديد إمدادات موثوقة من مواد الكاثود المتقدمة ، وهي عنصر رئيسي لمصنعي بطاريات أيونات الليثيوم عالية التقنية ، التي تخص السيارات الكهربائية ، حسب تقارير الصحافة المحلية.

وأكدت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المشرفة على نشاط الإقراض لبنك الاستثمار الأوروبي في بولونيا ، تيريزا تشيرفينسكا ، أن هذا هو أول قرض من بنك الاستثمار الأوروبي لمجموعة “أميكور” ،مشيرة الى أن المؤسسة المالية القارية ترحب بإنجاز هذا المشروع المبتكر.

ويرغب بنك الاستثمار الأوروبي في تطوير القدرات الأوروبية وتثمين السلسلة القيمية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ،خاصة وأن المشروع يساهم في “إزالة مواد الكربون المضرة ” وما يرتبط بها من الاقتصاد المنتج .

ويعتزم البنك الأوروبي زيادة دعمه للمشاريع المرتبطة بإنتاج البطاريات إلى أكثر من مليار يورو في التمويل في عام 2020 ، وهو ما يتوافق مع الدعم الذي قدمه في هذا القطاع على مدى السنوات العشر الماضية.

اقرأ أيضا