أخباربوتين يدعو إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لحماية البيئة في القطب الشمالي

أخبار

31 مارس

بوتين يدعو إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لحماية البيئة في القطب الشمالي

موسكو  – دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة لحماية البيئة في منطقة القطب الشمالي.

وقال بوتين خلال مشاركته في المنتدى الدولي الرابع لمنطقة القطب الشمالي “آركتيكا — مساحة الحوار”، إنه يتعين علينا العمل بروح المسؤولية من أجل إيجاد حلول تكنولوجية واتخاذ قرارات مسؤولة على مستوى الحكومة لضمان حماية البيئة عند تنفيذ المشاريع الاقتصادية في المنطقة.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية كانت قد أعدت في وقت سابق برنامجا لتطوير منطقة القطب الشمالي، مبرزا أن العنصر الرئيسي في هذا البرنامج هو الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة والحفاظ على مصالح السكان الأصليين في الشمال.

وخلص الرئيس الروسي إلى القول “ببساطة، ينبغي استخدام التكنولوجيا العصرية ليس فقط لاستخراج الموارد المعدنية، بل أيضا لحماية البيئة وإذا طبقنا هذه التكنولوجيا فلا شيء سيهددنا”.

ويبحث منتدى المنتدى الدولي الرابع لمنطقة القطب الشمالي “آركتيكا — مساحة الحوار”، عددا من المواضيع أبرزها “تحسين نوعية الحياة في المنطقة القطبية الشمالية”، و”وتوفير التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمناطق القطبية”، و”تعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق هذه الأهداف”.

اقرأ أيضا