أخباربورصة دبي للطاقة تعلن عن إطلاق منصة “النفط البديل”

أخبار

les énergies renouvelables
07 أبريل

بورصة دبي للطاقة تعلن عن إطلاق منصة “النفط البديل”

دبي – أعلنت بورصة دبي للطاقة، أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة، عن إطلاق منصة “النفط البديل”.

وتتيح المنصة للعملاء فرصة تداول مجموعة من أبرز نفوط الشرق الأوسط وفق السعر الرسمي لخام عمان الذي يعتبر نفط الإشارة الأول والمؤشر السعري الأكثر ملاءمة لنفوط المنطقة.

وأكدت بورصة دبي للطاقة، والتي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مقرا لها، إتاحة المنصة لجميع المشاركين وتمكين المتداولين من تداول خام دبي، و “زاكوم العلوي”، و “مربان”، و “البصرة الخفيف”، و “البصرة الثقيل” والخام العُماني مقابل العقود الآجلة للخام العُماني.

وستسمح المنصة الجديدة لعملاء خام الشرق الأوسط من تداول عقود البيع المباشر بفارق سعري عن خام عمان الآجل في بورصة دبي للطاقة.

وتعكس الخدمة الجديدة التي تقدمها بورصة دبي للطاقة تنامي الاهتمام والمكانة الريادية للعقد الآجل للخام العماني، المعيار الأكثر موثوقية الذي يوفر قيمة سوقية عادلة ليس فقط لخام عمان، بل لجميع النفوط التي يتم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وتصديرها إلى أسواق شرق السويس.

يشار إلى أن هذه المبادرة الجديدة تتماشى مع أهداف مركز دبي المالي العالمي وإسهاماته في تحقيق طموحات خطة دبي 2021 من خلال تعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي محوري في الاقتصاد العالمي.

ويوفر المركز المالي للمتعاملين القوانين واللوائح التنظيمية اللازمة لتحفيز الابتكار في القطاع المالي على مستوى المنطقة.

اقرأ أيضا