أخباربولونيا .. اختبارات لدراسات الرياح باستخدام ليزر الاستشعار عن بعد “ليدار”

أخبار

Danemark
13 فبراير

بولونيا .. اختبارات لدراسات الرياح باستخدام ليزر الاستشعار عن بعد “ليدار”

وارسو – أعلنت مجموعة الطاقة النظيفة البولونية “بي جي يي” أنها أنهت اختبارات مهمة لدراسات الرياح باستخدام ليزر الاستشعار عن بعد “ليدار” في منطقة مزارع الرياح المستقبلية ،التي تقع قبالة بحر البلطيق ،شمال البلاد.

وأوضحت المجموعة البولونية أن دراسات الرياح التي تستخدم تكنولوجيا قياس موثوقة وعالية الأداء تروم الحصول على البيانات المرجعية الجغرافية ، مما يجعل من الممكن الحصول على “ناقلات الرياح” من خلال قياس المعلمات في الغلاف الجوي ،مثل تلوث الجسيمات و الرطوبة والرياح والاضطرابات على ارتفاعات عديدة وفي الوقت الفعلي.

وقال هنريك بارانوفسكي ، رئيس المؤسسة العمومة البولونية ،إن نجاح هذه الاختبارات  ستشكل خطوة جديدة لإطلاق مزارع الرياح البحرية التي ستجنب انبعاثات حوالي 7 ملايين طن من غازات الدفيئة سنويا ، على أن توفر المرحلة الأولى من هذا البرنامج البحري لتوليد الطاقة الكهرباء لحوالي أربعة ملايين منزل سكني .

وفي 20 دجنبر 2019 ، وقعت شركة “بي جي يي”  اتفاقية أولية مع شركة “أورستيد” الدنماركية بشأن بيع حصة 50 في المائة  في مشروعين لمزارع طاقة الرياح البحرية التي تعمل الشركة على تطويرهما في بحر البلطيق.

ويندرج بناء وتشغيل هاتين المزارعتين الريحيتين ،المسماة “بالتيكا 3 ” بسعة 1 جيجاواط بحلول عام 2026 و”بالتيكا 2 ” بسعة 1.5 جيجاواط بحلول عام 2030 ، في إطار المرحلة الأولى من برنامج “أوفشور” الذي تشرف عليه مجموعة “بي جي يي”.

 

اقرأ أيضا