أخباربولونيا: استخراج 5 ملايين طن من الفحم في يوليوز الماضي

أخبار

03 سبتمبر

بولونيا: استخراج 5 ملايين طن من الفحم في يوليوز الماضي

بولونيا – أفادت بيانات صادرة عن وكالة التنمية الصناعية البولونية أنه تم استخراج حوالي 5 ملايين طن من الفحم من المناجم البولونية في شهر يوليوز الماضي ، مقابل حوالي 5.3 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وأشار المصدر ،في بلاغ خاص ، أنه تم استخراج حوالي 5 ملايين طن من الفحم في يوليوز الماضي ، أكثر من شهر يونيو (3.8 مليون طن) ، ومن شهر يونيو ( 3.2 مليون طن).

ووفقا للبيانات الصادرة عن وكالة التنمية الصناعية البولونية ، تم توظيف حوالي 81300 شخص في نهاية يوليوز في قطاع استخراج وانتاج الفحم في بولونيا ، أقل من الشهر السابق ،بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناجم الفحم ، وهو دفع الحكومة إلى تعليق العمل في 12 منجما حتى نهاية يونيو.

ولا يزال الفحم يطلع بدور مهم في الاقتصاد البولوني ، وسيتطلب استبداله استثمارات كبيرة جدا من قبل حكومة بولونيا ،التي تعتمد على الطاقة المستخرجة من الفحم الحجري لإنتاج الكهرباء بنحو 80 في المائة.

ويعد الاعتماد على الوقود الأحفوري الملوث مشكلة كبيرة داخل الاتحاد الأوروبي ، ولم تتجاوب بولونيا بعد مع الهدف الأوروبي المتمثل في حياد الكربون بحلول عام 2050 ، كما تود المفوضية الأوروبية.

اقرأ أيضا