أخباربولونيا.. الحكومة ترصد حوالي 400 مليون يورو لمساعدة الفلاحين على مواجهة خسائرهم بسبب الجفاف

أخبار

07 سبتمبر

بولونيا.. الحكومة ترصد حوالي 400 مليون يورو لمساعدة الفلاحين على مواجهة خسائرهم بسبب الجفاف

وارسو – أفاد وزير الفلاحة البولوني كرزيستوف أردانوفسكي ،اليوم الجمعة ، أن حكومة بلاده رصدت مليار ونصف المليار زلوتي ( حوالي 400 مليون يورو) لمساعدة الفلاحين على مواجهة الخسائر الناجمة عن الجفاف وشح التساقطات .

وقال كرزيستوف أردانوفسكي ،في تصريح صحافي ،إن المبالغ المذكورة ستخصص للمزارعين الذين تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب آثار الجفاف، خاصة منهم الذين تقلصت محاصيلهم الزراعية خلال الموسم الفلاحي الجاري بنحو 70 في المائة .

وأضاف أن الحكومة البولونية كانت قد أعلنت في الآونة الأخيرة أنها ستخصص نحو 800 مليون زلوتي (حوالي 200 مليو يورو) لدعم الفلاحين المتضررين ،قبل أن ترصد أموالا إضافية للدعم الفلاحي بعد أن قيمت بدقة حجم الضرر الذي لحق أهم المناطق الفلاحية بالبلاد.

وحسب الوزير البولوني ،فإن حجم الخسائر الناجمة عن الجفاف تتجاوز 6ر3  مليار زلوتي (حوالي 900 مليون يورو) ،وأن  هناك أكثر من 130 ألف فلاح تضررت زراعاته الموسمية  بشكل كلي أو جزئي.

واشار المصدر الى أن 2098 بلدية بولونية تضررت من آثار الجفاف ،الذي شمل معظم المناطق البولونية منذ يونيو الماضي ،وتبلغ المساحة الإجمالية للأراضي الفلاحية التي شملها الجفاف 3 ملايين و 435 ألف و 760 هكتار ، بما في ذلك 1 مليون و 133 ألف و201 هكتار من المروج والمراعي والأراضي المخصصة للعلف والكلأ والأشجار المثمرة  .

اقرأ أيضا