أخباربولونيا :”الضباب الدخاني” يتسبب في الكثير من الأمراض

أخبار

smog
23 أكتوبر

بولونيا :”الضباب الدخاني” يتسبب في الكثير من الأمراض

وارسو – اعتبرت دراسة علمية دولية تخص الكثير من الدول الأوروبية ،من ضمنها بولونيا ،أن “الضباب الدخاني” (تلوث الهواء خاصة خلال فصل الشتاء) SMOG يتسبب  في الكثير من الأمراض الخطيرة والنوبات القلبية والسكتة الدماغية ونوبات الربو.

وحسب الدراسة ،التي نشرتها وكالة الأنباء البولونية الثلاثاء ، فإن “الضباب الدخاني” ،الذي يغطي سماء الكثير من المدن الأوروبية ،مثل غالبية المدن البولونية ، يسبب في مئات الإصابات بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ونوبات الربو ،الى جانب تلوث البيئة و التغيرات المناخية الشديدة .

وأشار المصدر الى أنه بعد أخذ عينات من هواء المدن الأوروبية المعنية وتحليلها تبين أن  هذه الملوثات تسبب في عدد كبير من حالات الطوارئ الصحية وبل وتؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة مع مرور السنوات  ، مشددا على أن المضاعفات الصحية تهم بالخصوص الأطفال والنساء الحوامل والبالغين من ذوي المناعة الضعيفة .

وأكد المصدر أن معظم حالات تدهور صحة الناس تسجل في المدن الكبيرة التي تكثر فيها المعامل ووسائل النقل “غير صديقة للبيئة ” ، مبرزا أن ارتفاع مستوى تلوث الهواء يزيد من عدد النوبات القلبية بحوالي 34 في المائة ، والسكتات الدماغية بنسبة 67 في المائة، ونوبات الربو بنسبة 74 في المائة.

 

اقرأ أيضا