أخباربولونيا .. المصادقة قريبا على أول عقود التمويل المشترك في إطار برنامج “أغروإينيرغيا”Agroenergia…

أخبار

installations
28 مايو

بولونيا .. المصادقة قريبا على أول عقود التمويل المشترك في إطار برنامج “أغروإينيرغيا”Agroenergia  البيئي سيتم المصادقة والتأشير عليها

وارسو – أفاد الصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه أن أول عقود التمويل المشترك التي أطلقت في إطار برنامج “أغروإينيرغيا”Agroenergia  البيئي سيتم المصادقة والتأشير عليها في الأيام المقبلة.

وقالت ممثلة الصندوق الوطني البولوني ، دوناتا بينيكا بوباردوفسكا ، في تصريح صحافي ، إن عقود التمويل المشترك للمشاريع المؤهلة في إطار هذا البرنامج الخاص بالمزارعين الذين يستثمرون في المنشآت التي تستخدم مصادر الطاقة المتجددة ،سيتم التوقيع عليها في الأيام المقبلة.

وفيما يتعلق بالآفاق المستقبلية ، أبرزت أن وزارة المناخ تدرس حاليا إطلاق الشطر الثاني من برنامج “أغروإينيرغيا” ، لضمان استمرار العمل لتحسين البرنامج بحيث يكون من الممكن توسيع سقف المستفيدين منه.

وتبلغ ميزانية البرنامج البيئي المعني مليون زلوتي (حوالي 46.5 مليون يورو) ، منها 120 مليون زلوتي (27.9 مليون يورو) تمنح على شكل قروض و 80 مليون زلوتي ( 18.6 مليون يورو) على شكل منحة وهبة .

ويمكن للمزارعين الذين يستثمرون في منشآت الطاقة المتجددة (الألواح الكهروضوئية ، وأبراج الرياح ، ومحطات الطاقة الكهرومائية أو محطات الطاقة التي تعمل بالغاز الحيوي) الاعتماد على تمويل مشترك يصل إلى 40 في المائة  من تكلفة استثماراتهم الإجمالية ، على أن لا تعدى عتبة 800000 زلوتي (186000 يورو) .

اقرأ أيضا