أخباربولونيا ..انخفاض معدل الغازات الدفيئة بالتدريج

أخبار

Pologne
05 سبتمبر

بولونيا ..انخفاض معدل الغازات الدفيئة بالتدريج

وارسو  – اعتبر مستشار رئيس جمهورية بولونيا بافيل ساليك Paweł Sałek  ،الأربعاء ، أنه على الرغم من أن معدل الانبعاثات في بولونيا ، عندما يتعلق الأمر بالغازات الدفيئة ، ينخفض بالتدريج ، فقد يزداد لاحقا بسبب ظروف التنمية الاقتصادية وتطور الصناعات .

واضاف ،في مداخلة له خلال المنتدى الاقتصادي التاسع والعشرين الذي تحتضنه حاليا مدينة كرينيتسا زدروج ، Krynica Zdrój ،أن بولونيا حققت “إنجازات كبيرة في مجال حماية البيئة وبلورة سياسة مناخية إيجابية ،ويتجلى ذلك ، حسب المسؤول البولوني ،من بين أمور أخرى ، في أن بولونيا الدولة الوحيدة في العالم التي استضافت مؤتمرات قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب) ثلاث مرات ،وأنها نفذت أيضا التزامات بروتوكول كيوتو ب”كل تجرد وبفاعلية “.

وأشار بافيل ساليك الى أن الانبعاثات في بولونيا ، عندما يتعلق الأمر بغازات الدفيئة ، “آخذة في الانخفاض بنسب مهمة ، إلا أن الانبعاثات قد تزداد قريبا بسبب التطور الذي تعرفه البلاد في مجالات صناعية عديدة والحاجة الماسة لموارد الطاقة” ،مبرزا أنه ورغم هذه الاكراهات فإن بولونيا تتحول ب”عقلانية “نحو الاقتصاد الأخضر منخفض الكربون ، “لكن الأمر يحتاج إلى وقت  مناسب” .

وأبرز أن بولونيا ” واعية بضرورة تنزيل استراتيجية “الحياد المناخي ” المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي بالخصوص” ،ومن “حيث المبدأ على بولونيا إلغاء الانبعاثات بحلول عام 2050 ، وهو أمر صعب للغاية على اقتصاد البلاد التي تعتمد بشكل كبير على موارد الطاقة المولدة من الفحم الحجري “.

ورأى أن بولونيا “ملزمة بتوفير اعتمادات مالية كبيرة للحد من استعمال المواد الطاقية الملوثة مثل الفحم الحجري ،والانتقال الى استخدام الطاقات النقية والبديلة ،وتنفيذ تحويل الانبعاثات بطريقة مستدامة لضمان الأمن الطاقي الضروري”.

اقرأ أيضا