أخباربولونيا تحصل على 63 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لإنجاز مشروع تحويل النفايات الى طاقة

أخبار

31 يناير

بولونيا تحصل على 63 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لإنجاز مشروع تحويل النفايات الى طاقة

وارسو – ذكرت وزارة البيئة البولونية، اليوم الجمعة، أن المفوضية الأوروبية خصصت لبولونيا دعما ماليا تبلغ قيمته 63 مليون يورو لإنجاز مشروع إعادة تدوير النفايات وتحويلها الى طاقة.

وأضاف المصدر أن المفوضية الأوروبية أعلنت عن دعمها لإنجاز اثنين من الاستثمارات، الأول لبناء محطة لإعادة تدوير النفايات في غدانسك (شمال بولونيا) وأخرى في أولشتين (شمال شرق بولونيا)، التي ستحول النفايات المنزلية إلى طاقة لتوليد الكهرباء.

وسيكون مصنع إعادة تدوير النفايات البلدية في غدانسك قادرا على تحييد حوالي 160 ألف طن من النفايات الصلبة البلدية، من خلال إنتاج الطاقة الحرارية الحيوية لتوليد الكهرباء، ومن المتوقع أن تتم بداية تشغيل المصنع الجديد في يناير 2023.

كما سيتم إنجاز مشروع مماثل بقيمة 40 مليون يورو لبناء مصنع لإعادة تدوير النفايات في مدينة أولشتين (شمال شرق بولونيا)، والمتوقع الانتهاء من بنائه في نوفمبر 2022.

ووفقا للتقرير، تم في المجمل، كجزء من تنفيذ المنظورات المالية متعددة السنوات للاتحاد الأوروبي للفترة 2014-2020، منح بولونيا مساعدات مالية بقيمة 10 مليارات يورو من صندوق التنمية الإقليمي في الاتحاد الأوروبي، بهدف حماية البيئة واستخدام الموارد بكفاءة تحترم المحيط الإيكولوجي وتلبي حاجيات المجتمع.

اقرأ أيضا