أخباربولونيا .. تخزين الطاقة في برنامج”موي بريند”

أخبار

Lumsden
08 أكتوبر

بولونيا .. تخزين الطاقة في برنامج”موي بريند”

وارسو – تدرس وزارة المناخ البولونية حاليًا إمكانيات تضمين مضخات الحرارة وتخزين الطاقة في برنامج”موي بريند”( الكهرباءالخاص بي) ، المصمم في الأصل للمساعدة في دعم نشر وتعميم المرافق المنزلية التي تعمل بالطاقة الشمسية  ، وفق تقارير الصحافة المحلية.

ويأتي هذا النهج في سياق مشروع تعديل يجري الانتهاء منه حاليًا بشأن هذا البرنامج بهدف دعم أجهزة الشحن المحلية للسيارات الكهربائية ، بحسب المصدر نفسه ، مشيرًا إلى أن التحليلات جارية حاليًا بهدف تقديم حلول لإدراج المضخات الحرارية وتخزين الطاقة والتي تمكن من الحفاظ على كمية من الطاقة لاستخدامها لاحقًا.

وفي الوقت الحاضر ، تستفيد الأسر البولونية من الإعانات المقدمة لتركيب مضخات الحرارة في إطار برنامج حكومي آخر لمكافحة الضباب الدخاني يسمى “الهواء النظيف” ، ولكن دون التمكن من الحصول على مساعدة أو تمويل لتخزين المضخات الحرارية وضمان نجاعة الطاقة المنزلية ، وفق المصدر ذاته .

وجدد وزير المناخ البولوني ميخال كورتيكا التأكيد على أن مشروع التعديل المتعلق ببرنامج “الكهرباء الخاص بي ” لدعم أجهزة الشحن المحلية على وشك الانتهاء ، بهدف تمديد فترة نطاق الإعانات لإدراج محطات شحن السيارات الكهربائية في المنازل.

ويمنح برنامج (الكهرباء الخاص بي) ، بميزانية إجمالية تبلغ مليار زلوتي (حوالي 233 مليون يورو) ، خصومات بحد أقصى 5000 زلوتي (1165 يورو) لكل مشروع ،وهو وينطبق فقط على المشاريع الكهروضوئية السكنية بسعات تتراوح من 2 كيلووات إلى 10 كيلوواط.

اقرأ أيضا