أخباربولونيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف إصدار حصص مجانية من ثاني أكسيد الكربون لشركات الطيران

أخبار

Boeing
10 مارس

بولونيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف إصدار حصص مجانية من ثاني أكسيد الكربون لشركات الطيران

وارسو – دعت بولونيا الاتحاد الأوروبي إلى وقف إصدار حصص مجانية من ثاني أكسيد الكربون لشركات الطيران ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المحلية .

ودعت بولونيا ،خلال اجتماع لوزراء البيئة الأوروبيين في بروكسل ، إلى إلغاء الحصص المجانية لثاني أكسيد الكربون الخاصة بشركات الخطوط الجوية ، وهو نداء رحبت به تسع دول أعضاء أخرى وكذلك المفوضية الأوروبية ، حسب المصدر ذاته.

ويؤكد الاقتراح البولوني ،الذي قدمه نائب وزير المناخ آدم غيبور – تشيتويرتسكي ، أنه في عام 2019 ، استفادت شركات الطيران من حوالي 800 مليون يورو من التصاريح المجانية ، أي حوالي نصف الموارد المدفوعة.

وتشير بولونيا أيضا إلى أن الملاحة الجوية هي القطاع الوحيد الخاضع للحصص ، والتي تستمر انبعاثاتها في الزيادة ، يضيف المصدر نفسه ، مع الإشارة إلى أنه وفقا لوارسو ، من المحتمل أن يضمن اعتماد اقتراحها شروطا تنافسية واقعية  لفائدة جميع شركات الطيران في أوروبا.

وتم إنشاء نظام حصص الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي في عام 2005 لتشجيع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بطريقة فعالة ومفيدة اقتصاديا. وهو النظام الذي من شأنه أن يحد من حجم غازات الدفيئة ،التي يمكن أن تنبعث من القطاعات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة ومنتجي الكهرباء وشركات الطيران.

 

اقرأ أيضا