أخباربولونيا ترى أن المعايير التي فرضتها المفوضية الأوروبية للحد من التلوث الصناعي ستكلفها أزيد من 5ر2…

أخبار

29 أبريل

بولونيا ترى أن المعايير التي فرضتها المفوضية الأوروبية للحد من التلوث الصناعي ستكلفها أزيد من 5ر2 مليار أورو

وارسو- أكدت وزارة البيئة البولونية أن المعايير التي فرضتها المفوضية الأوروبية حول حماية البيئة من التلوث الصناعي ستكلفها أزيد من 10 مليار زلوطي ( 5ر2 مليار أورو) .

وأشار المصدر الى أن ممثلي بلدان أوروبا الشرقية والوسطى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عارضوا في غالبيتهم المعايير الجديدة التي قدمتها المفوضية الأوروبية وصادقت عليها لضبط الانبعاثات الصناعية، وكذا الانبعاثات الصادرة من محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم الحجري ،مؤكدا أن تنزيل معايير المفوضية الأوروبية سيكلف بولونيا أموالا كثيرة ستتجاوز 10 مليار زلوطي (أزيد من 5ر2 مليار أورو) .

وأضاف المصدر أن بولونيا ستكون ملزمة بتطبيق المتطلبات البيئية الجديدة وضبط المعايير الخاصة بمحطات توليد الطاقة والمواجهة الصارمة لكل لملوثات، مثل ثاني أوكسيد الكبريت، وأوكسيد النيتروجين ،كما هو منصوص على ذلك في توجيهات المفوضية الأوروبية حول الانبعاثات الصناعية.

كما ستكون بولونيا ملزمة ،حسب المصدر ،بالمحافظة على المستويات المسموح بها من الانبعاثات الصادرة عن مواد أخرى إضافية، مثل الزئبق وحامض الهيدروكلوريك وفلوريد الهيدروجين ،وغيرها من المواد الكيماوية التي تؤثر سلبا عل الهواء .

واعتبر المصدر أن التنزيل السليم لهذه الإجراءات وكذلك تكييف الصناعة البولونية ومحطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم الحجري العالية الانبعاثات ،سيفرض على البلاد مزيدا من الإنفاق ،مشددا على أن بولونيا “لا توافق على هذا النهج الذي رسمته المفوضية الأوروبية ،وتعترض على هذه المتطلبات الصارمة التي ستكلف إمكانات مالية ضخمة ، وهو نفس الرأي الذي تدعمه سبع دول من الاتحاد الأوروبي ،وهي ألمانيا وجمهورية التشيك وبلغاريا ورومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا وفنلندا”.

اقرأ أيضا