أخباربولونيا تستبعد تحقيق 15 في المائة من حصة الطاقة من مصادر متجددة

أخبار

Lumsden
04 سبتمبر

بولونيا تستبعد تحقيق 15 في المائة من حصة الطاقة من مصادر متجددة

وارسو – قال إيرينوش زيسكا ، نائب وزير المناخ والمفوض الحكومي البولوني في قطاع موارد الطاقة المتجددة ، إن بولونيا قد لا تحقق الهدف الوطني المتمثل في 15 في المائة  من حصة الطاقة من مصادر متجددة في إجمالي استهلاك الطاقة العام هذه السنة الجارية .

وأوضح إيرينوش زيسكا ،في تصريح صحافي على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي المنعقد حاليا في مدينة كاتوفيتسي (جنوب البلاد)، أن حصة الطاقة من المصادر المتجددة في بولونيا يمكن أن تصل إلى مستوى ما بين 13 و 14 في المائة من إجمالي الاستهلاك النهائي للطاقة في عام 2020.

ولا تزال بولونيا بعيدة جدا عن الهدف الوطني المحدد لعام 2020 ، لأسباب ليس أقلها خطر حدوث موجة ثانية من وباء الفيروس التاجي ، ومع ذلك ، هناك احتمال كبير يتجلى في أنه بحلول عام 2021 يمكن أن تحقق الدولة هدفها الوطني الملزم في حدود نسبة 15 في المائة  ، وهي من أقل البلدان طموحا في الاتحاد الأوروبي بخصوص الأهداف البيئية.

وكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي هدفها الخاص في إطار برنامج “أوروبا 2020” ،و تأخذ الأهداف الوطنية بعين الاعتبار الفروق في أوضاع البداية وكذلك إمكانات الطاقة المتجددة والأداء الاقتصادي.

ويتمثل هدف الاتحاد الأوروبي ،الذي حدده توجيه الطاقة المتجددة في زيادة حصة المصادر المتجددة في إجمالي الاستهلاك النهائي للطاقة وتحقيق نحو  20 في المائة  بحلول عام 2020 ،ونحو 32 في المائة  على الأقل بحلول عام 2030.

 

اقرأ أيضا