أخباربولونيا : تشكيل مجلس رؤساء مؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سيساعد…

أخبار

28 أغسطس

بولونيا : تشكيل مجلس رؤساء مؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سيساعد في إنجاح (كوب 24)

وارسو -أبرزت وزارة البيئة البولونية ،اليوم الثلاثاء ، أن تشكيل مجلس رؤساء مؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب) سيساعد في دعم تنفيذ خارطة الطريق العالمية بشأن المناخ وإنجاح تنظيم (كوب 24) قبل متم السنة الجارية .

وأضاف البلاغ أن تنصيب مجلس رؤساء مؤتمر الأطراف، كهيئة استشارية، يساهم في دعم تنفيذ الاستراتيجية التي سيتبناها مؤتمر (كوب 24 ) ،الذي ستحتضنه مدينة كاتوفيتشي البولونية ، في إطار الاتفاق العالمي بشأن المناخ.

و في نفس السياق ،أكد نائب وزير البيئة البولوني والمفوض الحكومي لرئاسة مؤتمر الأطراف (كوب 24) ميشال كورتيكا أن مجلس رؤساء قمم المناخ السابقة “مبادرة خلاقة وفي غاية الأهمية وضرورية بالنسبة لبولونيا لإنجاح (كوب 24) من الناحية التنظيمية ومن الناحية التقريرية ،وتلائم تطلعات بولونيا في مجال البيئة بشكل عام ،وطنيا ودوليا ،ودعم الحوار الدولي حول قضايا المناخ” .

وقال المسؤول البولوني أن الهيئة الاستشارية الدولية المشكلة “ستعزز أيضا فرص نجاح القمة القادمة في كاتوفيتشي على كل المستويات ،خاصة من حيث مضمون العمل الدولي لمواجهة التحديات البيئية المطروحة “.

وسينعقد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 24 ) في مدينة كاتوفيتشي (جنوب بولونيا) ما بين 3 و 14 من شهر دجنبر القادم.

وسبق لبولونيا أن احتضنت مرتين الحدث البيئي العالمي ، في عام 2008 في بوزنان وفي عام 2013 في العاصمة وارسو ،كما سبق أن ترأست المؤتمر ثلاث شخصيات بولونية ،يان شيسكو (1999-2000 ) و ماسيج نوفيسكي (2008-2009 ) ومارسين كوروليك (2013-2014).

اقرأ أيضا