أخباربولونيا : تعيين ميشال كورتيكا المفوض الرئيسي لمؤتمر المناخ (كوب 24) الذي سيجري في كاتوفيتشي في…

أخبار

28 أبريل

بولونيا : تعيين ميشال كورتيكا المفوض الرئيسي لمؤتمر المناخ (كوب 24) الذي سيجري في كاتوفيتشي في دجنبر القادم

وارسو – أعلن رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيسكي ،اليوم السبت رسميا ، عن تعيين ميشال كورتيكا المفوض الرئيسي لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) ،الذي سيجري في كاتوفيتشي شهر دجنبر القادم .

وبهذا التعيين يكون ميشال كورتيكا ،كاتب الدولة للطاقة حاليا ،الممثل الرسمي والمعتمد للحكومة البولونية ،وتتمثل مهمته ، من بين أمور أخرى ، في تنظيم القمة وإطلاق ودعم الحوار بين قادة العالم في مجال السياسة المناخية.

ومن المقرر أن تعرف قمة (كوب 24 ) في كاتوفيتشي ، التفاوض حول حزمة من القرارات المتعلقة بتنفيذ اتفاقية باريس ، وهي الأولى دوليا ،التي تلزم جميع دول العالم باتخاذ إجراءات لحماية المناخ وإنشاء إطار لتمويل تغير المناخ، وتحدد الأنشطة التي تم تنفيذها السياسة العالمية للمناخ والطاقة في السنوات القادمة.

ويعد ميشال كورتيكا هو المسؤول مباشرة داخل وزارة الطاقة عن التطوير التكنولوجي وإدخال الابتكارات في قطاع الطاقة ، وتنفيذ سياسات المناخ والطاقة في قطاع الوقود و الغاز ،كما أنه المسؤول عن الإجراءات القانونية التي تنظم سوق الكهرباء في أوروبا ،ويمثل بولونيا في وكالة الطاقة الدولية.

وتشمل مهام ميشال كورتيكا أيضا ضبط ومتابعة مشاركة الدولة البولونية في أكبر شركات الطاقة بالبلاد خاصة في قطاعي النفط والغاز.

اقرأ أيضا