أخباربولونيا تقدر الاستثمارات اللازمة لإكمال التحول في الطاقة عند حدود 240 مليار يورو

أخبار

Énergies
19 يونيو

بولونيا تقدر الاستثمارات اللازمة لإكمال التحول في الطاقة عند حدود 240 مليار يورو

بولونيا – قالت وزيرة الصناديق المالية والسياسة الإقليمية ، مالغورزاتا ياروسينسكا – ييديناك ، إن بولونيا تقدر الاستثمارات اللازمة لإكمال التحول في الطاقة في البلاد والوصول إلى هدف المناخ في الاتحاد الأوروبي لعام 2030 عند حدود 240 مليار يورو.

وأوضحت ياروسيسكا – جدينك ، التي قدمت عرضا خلال حلقة نقاش حول “تغير المناخ والانتقال ” بمناسبة انعقاد قمة افتراضية لمدة يومين (15 و 16 يونيو) لرؤساء الدول وممثلين رفيعي المستوى للبلدان ورجال الأعمال ووكالات الأمم المتحدة المختصة ، إن بولونيا ستضطر إلى تحمل ضعف تكاليف الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر مقارنة بمتوسط ​​الاتحاد الأوروبي.

وشددت جاروسيسكا – جديناك ،خلال القمة التي جرت بمناسبة مرور 20 سنة على صدور الميثاق العالمي للأمم المتحدة ، على أن ” أولوية بولونيا هي تحقيق وبلورة التحول نحو الاقتصاد الأخضر بطريقة آمنة ومفيدة اقتصاديا ومقبولة اجتماعيا”.

واعتبرت الوزيرة البولونية أن هذه العملية يجب أن تتم بشكل تدريجي في بلادها ” حتى لا تعيق النمو الاقتصادي وتقوض أمن الطاقة” ، مبرزة أن “النقاش حول حياد المناخ يجب ألا يتجاهل ارتفاع التكاليف الاجتماعية والاقتصادية. ”

وخلال فعاليات القمة ، التي التأمت تحت شعار “التعافي بشكل أفضل ، التعافي معا” ، تناول المشاركون من 156 دولة قضايا آنية مختلفة ، مثل تداعيات وآثار انتشار وباء “كوفيد-19” وعدم المساواة الاقتصادية وأزمة المناخ.

اقرأ أيضا